التخطي إلى المحتوى

نشرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الطقس غدا الأربعاء 29/1/2020 ودرجات الحرارة المتوقعة، فأعلنت الهيئة في بيانها أن يسود البلاد غدًا طقس مائل للبرودة أثناء فترات النهار على الوجه البحري والقاهرة وصولًا إلى شمال الصعيد، على أن يكون الطقس مائل للدفء على جنوب البلاد، ويصبح شديد البرودة ليلًا على كافة أنحاء الجمهورية.

حالة الطقس غدا الأربعاء

وأوضح محمود شاهين مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية وجود سحب منخفضة ومتوسطة يصاحبها أمطار على مناطق متفرقة من البلاد وخاصة السواحل الشمالية، وتكون الرياح معتدلة على أغلب الأنحاء، حيث تظهر الشبورة المائية في الساعات الأولى من النهار، وخاصة على الطرق الزراعية والقريبة من السواحل.

ولذلك نصحت الهيئة العامة للأرصاد قائدي المركبات بضرورة توخي الحذر وتشغيل مصابيح الانتظار أثناء القيادة، مع القيام بترك مسافة مناسبة بين المركبات، حفاظًا على سلامة الأرواح.

حالة البحر الأحمر والمتوسط

وفيما يخص حالة البحرين، أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن الرياح تكون معتدلة، ويكون هناك حالة من الاستقرار في البحر المتوسط، وهذا يجعله مُهيئًا لعمليات الصيد والملاحة، أما في البحر الأحمر، فأنه سوف يشهد بعض الاضطراب الذي قد يعيق حركة الملاحة البحرية، حيث تستمر حالة الاستقرار النسبي في الطقس حتى نهاية الأسبوع الجاري.

درجات الحرارة المتوقعة

وفيما يخص درجات الحرارة المتوقعة فهي كالتالي :

القاهرة 19/9
الإسكندرية 18/11
بورسعيد 18/12
رفح 17/8
كاترين 13/00
شرم الشيخ 23/13
الغردقة 23/11
بني سويف 21/7
أسوان 23/8
قنا 23/7
الوادي الجديد 23/6
حلايب 22/16
رأس حربه 22/16