التخطي إلى المحتوى

نقدم لكم خطوات الاستعلام عن فاتورة الكهرباء شهر يناير 2020 والتي يمكن الدخول على الموقع الإلكتروني الآن ومعرفة قيمة الفواتير مستحقة السداد، كما يمكن أيضا الدفع من خلال الموقع باستخدام البطاقات البنكية حيث تعد تلك الطريقة هي أسهل طريقة لدفع الفواتير، وتقوم الشركة بإتاحة الكثير من الطرق المختلفة للدفع وذلك لكي يستطيع كل مواطن بسداد الفاتورة الخاصة به بالطريقة التي تناسبه بدون وجود مشاكل.

رابط استعلام فاتورة الكهرباء شهر يناير 2020

ولكي يتم الاستعلام عن الفاتورة يجب الدخول على موقع وزارة الكهرباء الإلكتروني وإدخال رقم العداد الخاص بك، والضغط على خيار “بحث”، وسوف يتم تحويلك بشكل مباشر على قيمة الفاتورة الخاصة بالمستهلك وكافة التفاصيل الخاصة بالمشترك من مدة السداد وطرق الدفع والتي من بينهم سدادها عبر الموقع الإلكتروني وذلك بالضغط على خيار الدفع ثم استكمال البيانات لدفع المستحقات من خلال الحساب البنكي الخاص بالمواطن.

كما يوجد الكثير من الطرق المختلفة الأخرى للدفع والتي من بينها خدمات الدفع المنتشرة في جميع المحافظات مثل “فوري” و”أمان” وغيرهم، بالإضافة إلى المحصلين التابعين للشركة والذين يمرون على المنازل بشكل دوري لاستلام المستحقات المالية ومنحهم إيصال الدفع، كما يمكن الذهاب لمقر الشركة ودفع المبالغ المستحقة.

موقع وزارة الكهرباء

وناشدت الوزارة المواطنين بضرورة ترشيد استهلاكهم من الطاقة والذي يوفر على الدولة الكثير من الكهرباء بالإضافة إلى التوفير على المواطنين بعدم دفع قيمة كبيرة من الفاتورة، حيث قامت الوزارة بإعداد الكثير من الحملات الإعلانية والدعائية التي تنصح المواطنين بتوفير الطاقة.

ورغم أننا في فصل الشتاء إلا أن الوزارة أعلنت بأن المواطنين يستهلكون الكثير من الطاقة الكهربية في المنازل، حيث طالبتهم بالتوفير بها حتى لا يتسبب ذلك في أي مشاكل أو انقطاع الكهرباء في فصل الصيف والذي يزداد فيه الاستهلاك نظرا لاستخدام المراوح والمكيفات بشكل كبير.