وصفة زيت الزيتون لتنعيم الشعر الجاف

وصفة زيت الزيتون لتنعيم الشعر الجاف
علاج جفاف الشعر بوصفة زيت الزيتون

الشعر هو تاج المرأة، وللأسف يتعرض الشعر يوميًا، للعديد من العوامل التي تتسبب في جفافه وتلفه، وبشكل خاص في فصل الصيف، مع التعرض لأشعة الشمس والحرارة، التي تبدّلت مع التغير المناخي العالمي مؤخرًا، هذا إلى جانب عوامل أخرى، سوف نتحدث عنها في هذا المقال لتجنب تأثيرها.

وصفة زيت الزيتون لتنعيم الشعر الجاف
علاج جفاف الشعر بوصفة زيت الزيتون

أسباب جفاف الشعر

عوامل جفاف الشعر كثيرة، أهمها فقدانه لعنصر البروتين الذي يساعد على تكوينه، ويتأثر البروتين بسبب العديد من العوامل البيئية والصحية المختلفة، فقد يتسبب نقص التغذية المناسبة للجسم، في نقص البروتين، وكذلك الأوميجا ثري وفيتامين B6، إلى جانب استخدام بعض المواد الكيميائية لفرد الشعر، مثل البروتين والكيراتين وكلها منتجات سيئة، تتسبب في جفاف الشعر وتلفه سريعًا بل وتساقطه أيضًا.

فوائد زيت الزيتون للشعر

زيت الزيتون من أفضل الزيوت التي يمكن استخدامها لعلاج جفاف الشعر، فهو يحتوي على فيتامين E، الذي يحتوي على مواد مضادة للأكسدة، المفيدة لعلاج الشعر من الجفاف والتساقط، ولذلك فهو أقوى مرطب للشعر ومنعم له، وهو أشهر علاج لجفاف الشعر، يمكن تطبيقه بالمنزل.

وصفة زيت الزيتون للشعر

أحضري قدرًا من زيت الزيتون، تتناسب مع كثافة وطول شعرك، وضعيها في الميكروويف حتى تحصلين على زيت دافيء، وهذا في مدة تتراوح من خمس إلى عشر دقائق فقط.

الآن قومي بتدفئة منشفة الشعر الخاصة بك، ثم قومي بلفها فوق شعرك جيدًا، وبعد نزعها قومي بلف كيس بلاستيك حول شعرك، واتركيه عليه طيلة الليل وحتى الصباح، ولكن في حال لم يتوفر لك إمكانية النوم بالزيت، فلا تقومي بغسله قبل مرور نصف الساعة.

كرري تلك الطريقة أسبوعيًا، حتى تحصلين على النتيجة المطلوبة، ويمكنك تغيير زيت الزيتون، بأي نوع زيوت آخر. ولا تنسِ وصفة المسك من أجل تعطير شعرك.