وصفة القرع والعسل لتنعيم الشعر الجاف

وصفة القرع والعسل لتنعيم الشعر الجاف
وصفة اليقطين والعسل للشعر الجاف

للشعر هيبة وجمال، وهو سحر إضافي لجمال المرأة عمومًا، ولهذا وجب الاهتمام به، والحرص الدائم على ظهوره بمظهر صحي وناعم.

وصفة القرع والعسل لتنعيم الشعر الجاف
وصفة اليقطين والعسل للشعر الجاف

ولهذا نجد الكثير من النساء تقمن بإعداد الوصفات الطبيعية، للحفاظ على شعورهن من الجفاف والتلف والتصقف، وقد تلجأن إلى وصفات باستخدام الفواكه مثل؛ وصفة الأفوكادو، أو وصفة الموز واللبن، أو وصفة الموز وزيت الخروع، أو وصفة الموز والزبادي، وأخيرًا القرع أو اليقطين لعلاج جفاف الشعر.

فوائد القرع للشعر

للقرع فوائده متعددة، سواء أكانت للجسم أم للشعر أيضًا، فهو يحتوي على مجموعة مغذية من الفيتامينات والمعادن، مثل النحاس والماغنيسيوم والفوسفور وغيرهم.

وأخيرًا اكتشف خبراء التجميل، ومتخصصو علاج الشعر، أن للقرع فوائد متميزة، بالنسبة للشعر خاصة في الحفاظ عليه من الجفاف والتلف، فهو يعزز من إنبات الشعر، ويساعد على نعومته وترطيبه، وكذلك يساعد الشعر على الطول والنمو السريع.

وصفة اليقطين والعسل

يمكنك استخدام القرع أو اليقطين بالمنزل، لإعداد وصفة طبيعية تساعد في الحفاظ على شعرك من الجفاف، وذلك بتحضير كوب كبير من القرع المهروس بعد تحضيره، وملعقة إلى ملعقتين من العسل الأبيض النقي.

طريقة وصفة القرع والعسل

الآن قومي بمزج المكونات مع بعضها جيدًا، حتى يتغلغل العسل الأبيض بين القرع المهروس، ثم قومي بتمشيط شعرك بمشط خشبي، وافردي الخليط المحضر على الشعر جيدًا، ولا تخش تغلغل الخليط إلى فروة الرأس فهو آمن ومغذي.

اتركي الخليط على شعرك قدر ربع الساعة، ثم اغسلي شعرك بالماء الفاتر والشامبو والبلسم، المناسبين لنوع شعرك، ثم ابدئي في وصفة تعطير الشعر بالمسك، واحصلي على شعر رطب وطري وذو رائحة ذكية.