التخطي إلى المحتوى
يبحث كثير من السيدات والبنات عن أفضل الوصفات السريعة لتبييض الوجه واليدين، لتظهر جميلة بدون أى عيول، حيث تحلم الكثير السيدات بأت تصبح بشرتها بيضاء جميلة، وبالرغم من الكثير من المنتجات والكريمات التي تستعمل من أجل تبييض البشرة  سواء الوجه أو اليدين، الا أن هذه المنتجات دائماً ما تحتوتي علي مواد كيميائية أضرار لصحة بشرتك بسبب احتوائها على مواد كميائية ضارة ببشرة الجسم، خاصة الأجسام الحساسة للمركبات الكيميائية التي تتواجد في هذه الكريمات.

1- وصفة قشر البرتقال 

في بداية الامر نحضر قشور البرتقال ثم نقوم بتجفيفها وطحنها، وبعد ذلك نضيف اليها زبادي لتكوين عجينة. ثم نضعها علي الوجه لمدة 15 دقيقة ونبتعد منطقة العين، وبعد مرور ربع ساعة نغسلها بالماء البارد .

2- وصفة الارز والعسل  لتبييض الوجه

مقادير الوصفة
 عبارة عن نصف ملعقة من  عسل النحل، يضاف اليها كوب من الماء وأيضا الشاي، ويضاف عليهم ملعقتين من الأرز المطحون
طريقة الوصفة
قم بوضع هذا الخليط على الوجه بعد ذلك يتم تدليكه علي الوجه في اتجاه دائري ببطء، ثم يُترك علي الوجه لمة ربع الي ثلث ساعة، نقوم بغسل الوجه بلطف وبحركات دائرية حتي  تتم تُزال جميع خلايا الجلد الميتة.

3- وصفة الزبادي وطحين الشوفان

مقادير الوصفة

 ملعقة من الزبادي ويضاف لهاملعقة من عصير الطماطم بالاضافة  ملعقة من طحين الشوفان.
طريقة الوصفة
نخلط الزبادي مع عصير الطماطم مع طحين الشوفان خلطاً جيداً، بعد ذلك نقوم بوضعه علي الوجه، ثم نتركه يجف تماما  لمدة ربع ساعة أو  20 دقيقة، بعد ذلك نقوم بغسل الوجه جيداً والهدف من هذه الوصفة هو إزالة جميع خلايا الجلد الميتة.

وصفة البصل الأحمر

البصل الأحمر مكون طبيعييشبهالليمون، يستخدم لتفتيح البشرة،وعن طريقة استخدامه لتبييض البشرة، تحضر شريحة من البصل الأحمر وتقوم بتدليم البشرة يومياً، حيث يعمل علي نقاء وبياض البشرة، ولمن عنده حساسية ضد البصل عليه تجنبه.

وصفة اللوز لتبييض الوجه

نحضر حبات اللوز، ثم نقوم بطحنها، وبعد ذلك نقوم بخلطها بزبدة الحليب، ثم نقوم بوضع هذا الخليط على الوجه مدّة أقلها حوالي خمس عشرة دقيقة، بعدها نقوم بغسل الوجه  بالماء البارد بحركات دائرية بسيطة.