موعد إيداع الدفعة الجديدة حساب المواطن ورابط التسجيل في البرنامج

موعد إيداع الدفعة الجديدة حساب المواطن ورابط التسجيل في البرنامج
موعد إيداع الدفعة الجديدة حساب المواطن

يترقب الكثير من المواطنين في المملكة العربية السعودية معرفة موعد إيداع الدفعة الجديدة حساب المواطن ورابط التسجيل في البرنامج للفئات المستحقة الجديدة، سعيًا من السلطات السعودية لرفع العبء على المواطنين من محدودي الدخل، علمًا بأنه يتم إيداع الأموال الخاصة بالمواطنين المستحقين في حساباتهم في اليوم العاشر من الشهر الميلادي.

موعد إيداع الدفعة الجديدة حساب المواطن ورابط التسجيل في البرنامج
موعد إيداع الدفعة الجديدة حساب المواطن

موعد إيداع الدفعة الجديدة حساب المواطن

من المقرر أن يتم إيداع مبالغ حساب المواطن الدفعة 27 دفعة فبراير يوم الاثنين الموافق العاشر من فبراير 2020، ويُذكر أنه في الكثير من الأوقات يتم صرف الدعم قبله بيوم أو بعده بيوم إذا صادف موعد الإيداع إجازة رسمية، ويمكن لكافة المواطنين المستوفين للشروط التسجيل في الدفعة الجديدة عبر الرابط الرسمي للبرنامج.

الدفعة السابقة لحساب المواطن

قام برنامج حساب المواطن سابقًا بإيداع مبلغ 2.6 مليار ريال مُخصص دعم شهر يناير للمستفيدين المكتملة طلباتهم، وبلغت نسبة المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق في الدفعة 83 % ليتجاوز عددهم 12.7 مليون مستفيد، وبلغ إجمالي التعويضات المدفوعة بأثر رجعي عن الدفعة السابقة 13.1 مليون ريال، ليصبح إجمالي ما دفعه البرنامج للمستفيدين منذ انطلاقته 63.5 مليار ريال منها 429 مليون ريال تعويضات عن دفعات سابقة.

وفي المقابل أوضح المتحدث الرسمي لبرنامج حساب المواطن سلطان القحطاني أن نسبة أعداد المستفيدين الرئيسين ارتفعت بما يقارب 0.2 % عن الدفعة السابقة، مشيرًا إلى أن 51 % من اجمالي المستفيدين، وبلغ متوسط دعم الأسرة الواحدة 959 ريال، والبالغ عددهم حوالي 2.3 مليون رب أسرة، ليشكلوا نسبة 59 %، ويبلغ عدد التابعين أكثر من 8.8 مليون مستفيد، وبلغ عدد المستقلين المستوفين لمعايير الاستحقاق أكثر من 1.5 مليون مستفيد، مشكلين 41% من إجمالي المستفيدين الرئيسين.

شروط الحصول على دعم حساب المواطن

يجب أن يكون هناك عدد من الشروط لتأهل المواطنين للدخول إلى حساب المواطن والاستفادة بالدعم وهي :

ـ لابد أن يكون المسجل سعودي الجنسية باستثناء ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية وحاملو بطاقات التنقل.

ـ أن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة بحيث لا يقيم خارجها لأكثر من 90 يوم خلال ال 12 شهر الماضي.

ـ لابد ألا يتواجد المستفيدين في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون، وتوافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة.