زبدة الشيا للشعر والبشرة وفوائد مذهلة

زبدة الشيا للشعر والبشرة وفوائد مذهلة
فوائد زبدة الشيا للبشرة

تعد زبدة الشيا مركبًا دهنيًا، يتم استخلاصه من أشجار الشيا المنتشرة في غابات إفريقيا، ويستخلصه المتخصصون في المعامل ويصنعون منه الزبدة النقية، المعروفة باسم زبدة الشيا، والتي تستخدم لأغراض متعددة سواء للبشرة أو الشعر.

زبدة الشيا للشعر والبشرة وفوائد مذهلة
فوائد زبدة الشيا للبشرة

استخدامات زبدة الشيا

لزبدة الشيا استخدامات متعددة، نظرًا لفوائدها المهمة للجسم والشعر، فيمكنك استخدام وصفة زبدة الشيا إذا كنت تعانين من جفاف الشعر، كما يمكنك استخدامها مباشرة على بشرتك، للحصول على جلد مشدود وبشرة ناعمة حريرية، وهنا يختلف التأثير لزبدة الشيا وفقًا لغرضك منها.

فوائد زبدة الشيا للشعر

تحتوي زبدة الشيا على مركبات مفيدة للغاية، مثل فيتامين أ وهـ وكلاهما مهمان ومغذيان للشعر، ما يجعلها تعالج مشاكل الشعر من تقصف وجفاف وتساعد على ترطيبه، إلى جانب تخليصه من قشرة الشعر المؤرقة للكثيرات.

هذا بالإضافة لقدرة زبدة الشيا، على علاج بعض مشاكل فروة الشعر، مثل مشكلة الثعلبة المرضية التي تتسبب في تساقط الشعر بكثافة، ولذلك فهي مهمة ومفيدة للغاسة في إنبات الشعر مرة أخرى.

فوائد زبدة الشيا للبشرة

يمكنك استخدام زبدة الشيا على البشرة، فهي ذات قوة وفاعلية رهيبة في تحسين عيوب البشرة، حيث تقلل من مظهر التجاعيد، والخطوط الرفيعة سواء في الجبهة، أو حول الفم عند منطقة الابتسامة، وذلك لاحتوائها على مضادات الأكسدة والأحماض الدهنية، المفيدة في مساعدة البشرة على إنتاج الكولاجين.

كما يمكن استخدامها للتخلص من البقع، والتصبغات التي تتسبب بها حرارة الشمس العالية، خاصة في فصل الصيف مع الارتفاع الشديد لدرجات الحرارة.