فوائد الأفوكادو للشعر والبشرة ستذهلك

فوائد الأفوكادو للشعر والبشرة ستذهلك
فوائد وصفة الأفوكادو للشعر

تنمو ثمرة الأفوكادو في المناطق ذات المناخ الدافيء، ولهذا كان موطنها الأصلي في المكسيك وأمريكا الوسطى، إلى أن بدأت العديد من الدول في زراعتها، بطريقة الصوب كذلك، لتقليل تكلفة الاستيراد.

فوائد الأفوكادو للشعر والبشرة ستذهلك
فوائد وصفة الأفوكادو للشعر

مكونات ثمرة الأفوكادو

ثمرة الأفوكادو ثمرة طرية وجميلة المذاق، وهي واحدة من أشهر أنواع الفاكهة، التي تحتوي على العديد من الدهون الصحية غير المشبعة، بالإضافة إلى عشرين نوعًا من المعادن والفيتامينات، المهمة للجسم بوجه عام، ونظرًا لما تحتويه من تلك العناصر، يدخل الأفوكادو في العديد من الأنظمة الغذائية الصحية.

فوائد الأفوكادو للجسم

للأفوكادو فوائد متعددة خاصة للجسم، فهو يساعد على تقليل الإصابة بأمراض القلب، وانسداد الشرايين، التي قد تؤدي إلى حدوث الجلطات، هذا بالإضافة إلى قدرته على خفض مستوى الكوليسترول بالجسم، كما يوفر عنصر البوتاسيوم الذي يحتاج إليه الجسم، للحفاظ على قوة العظام.

كما يساعد الأفوكادو على إنقاص الوزن، ولهذا ينصح به الأطباء، في أنظمتهم الغذائية، حيث يحمل القليل من السعرات الحرارية، إلى جانب خفضه للدهون المتراكمة بالجسم. ولاتنسِ إضافة زيت الأفوكادو إلى السلطة؛ حيث يعمل على امتصاص مضادات الأكسدة من الجسم.

فوائد الأفوكادو للشعر

يسهم الأفوكادو في مساعدة الشعر على النمو، كما يمكن استخدامه في وصفة الأفوكادو لترطيب الشعر الجاف، ويمكنك تدليك فروة الرأس به جيدًا، دون خشية أن يتسبب في تساقط الشعر، ويدخل الأفوكادو في العديد من الوصفات، التي يمكن استخدامها كبلسم للشعر أيضًا.