ماسك البيض لتكثيف الشعر تجربة لا تفوت

ماسك البيض لتكثيف الشعر تجربة لا تفوت
طريقة البيض لتكثيف الشعر

تعاني أغلب النساء، من تقصف الشعر وتساقطه أو جفافه الشديد، وذلك بسبب العديد من العوامل النفسية والبيئية، ولكن هل تعلمي أن للبيض فوائد كثيرة في منع تساقط الشعر، بل وتكثيفه؟

ماسك البيض لتكثيف الشعر تجربة لا تفوت
طريقة البيض لتكثيف الشعر

يحتوي البيض على العديد من العناصر الغذائية المفيدة، والضرورية للجسم والبشرة والشعر أيضًا، وأهمها البروتين، ويتكون الشعر في 70% من الكيراتين والبروتين هو الداعم لكثافته، وبالتالي فالبيض هو العنصر المثالي لمساعدة الشعر على النمو وتعزيز قوته.

فوائد البيض للشعر

تساعد كمية البروتين الموجودة في البيض، على تعزيز كثافة الشعر والحفاظ عليه قويًا وطويلًا كذلك، فكل أنثى ترغب في شعر صحي وطبيعي، بعيدًا عن تكلفة الشعر المستعار الجيد، أو تكلفة البروتين أو الكيراتين المصنع، لتغذية الشعر وفرده أو تنعيمه.

كما يسهم البيض في تنعيم الشعر الجاف، ويدخل في الكثير من الوصفات الطبيعية، التي تساعد في الحفاظز على الشعر طريًا ولامعًا وحيويًا.ولكن يجب عليك استخدام بياض البيض، فهو صاحب الفوائد الفارقة في صحة الشعر ونعومته.

مكونات ماسك البيض لتكثيف الشعر

في هذه الوصفة سوف تحتاجين إلى؛ 2 بيضة كبيرة، وفنجان واحد صغير من زيت الزيتون، بالإضافة إلى فنجان من الخل.

طريقة عمل ماسك البيض لتكثيف الشعر

أحضري وعاء عميق، واخلطي المكونات معًا حتى تمام التجانس، ولا تنس أن تنزعي صفار البيض وتستخدمي البياض فقط، ويمكنك عمل ذلك بالخلاط ثم سكبه بالوعاء، وسوف تلاحظين أن الخليط قد تحول إلى قوام كريمي.

الآن مشطي شعرك بمشط خشب، وابدئي في تدليك فروة رأسك بالخليط، ولف شعرك بغطاء بلاستيكلمدة نصف ساعة، ثم انزعي الغطاء عن شعرك، واغسلي شعرك بالماء البارد، ثم ادهني شعرك بعد الغسيل بقلسيل من زيت الزيتون لترطيبه، ولا تنس تعطير شعرك بمكعبات المسك.