كيراتين طبيعي بالمنزل وحافظي على شعرك ومالك

كيراتين طبيعي بالمنزل وحافظي على شعرك ومالك
طريقة عمل كيراتين الموز بالمنزل

الشعر الخشن أمر مؤرق بالنسبة للسيدات، فطبيعة الحياة وسرعتها تتطلب عدم إهدار الوقت، وبالتالي  فتمشيط الشعر الخشن أو الحصول على تسريحة شعر محددة، قد تكون صعبة بعض الشيء بالنسبة لصاحبات الشعر الخشن، وبالتالي تضطررن لإنفاق الأموال في صالونات التجميل، أو إجهاد الشعر بمواد منعمة مثل الكيراتين والبروتين وغيرها.

كيراتين طبيعي بالمنزل وحافظي على شعرك ومالك
طريقة عمل كيراتين الموز بالمنزل

فوائد الموز لفرد الشعر

قد لا تعلم الكثيرات، أن الموز هو أفضل علاج ووصفة طبيعية لفرد الشعر، مثل الكيراتين بالمنزل ودون إنفاق المال في إعلانات تجارية، أو صالونات تجميل خادعة، فلا يوجد كيراتين خالٍ من الفورمالين كما تدعي بعض صالونات التجميل، ولهذا فاللجوء إلى الوصفات الطبيعية هو الحل.

يستخدم الموز في تنعيم الشعر الجاف، وترطيبه وتقوية البصيلات، وأخيرًا فرد الشعر مثل الكيراتين ولكن طبيعيًا.

مكونات فرد الشعر بالموز والبيض

في هذه الوصفة سوف تحتاجين إلى بياض بيضة واحدة، وحبة موز ناضجة مهروسة جيدًا، بالإضافة إلى 4 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون، و4 ملاعق كبيرة من زيت اللوز.

طريقة فرد الشعر بالموز والبيض

بعد أن تقومي بهرس الموز بشكل جيد، قومي بخلط المكونات جميعًا في وعاء صغير، حتى تحصلين على مزيج متحانس دون تمييز للموز أو العناصر الأخرى، والآن مشطي شعرك بمشط خشب، وافردي الخليط عليه، واحرصي أن يتغلغل حتى فروة الرأس، واتركيه على الشعر لمدة ساعة، بعد تغطية الشعر بكيس بلاستيكي، وبعد ذلك قومي بغسله بالماء الفاتر، وسوف تلاحظين أن شعرك مفرودًا بعد التطبيق، ويمكنك تعطير شعرك بالمسك للحصول على رائحة ذكية.