التخطي إلى المحتوى

يعد الكريب من أشهر الأطباق الفرنسية، فله فائدة صحية عالية، وتميز بطعمه اللذيذ وأيضا يتميز بسهولة تحضيره، وكذلك يمكن تناوله كحلو أو كمالح، ومن أشهر أطباقه كحلو هو كريب الشوكولاتة، فهو شهي ومميز للغاية، ويمكن تقديمه كوجبة إفطار أو يمكن تقديمة كوجبة عشاء أيضا، لذلك سوف نقدم طريقة عمل كريب النوتيلا وهو أفضل وجبة للأطفال.

مكونات وصفة كريب النوتيلا

يتكون كريب النوتيلا من 2 كوب من الدقيق، مع وجود 2 بيضة، مع نصف كوب من الماء، مع ملعقة زيت كبيرة، مع ملعقة زبدة كبيرة، مع ملعقتين من الفانيلا، مع رشة ملح، مع نوتيلا، مع فراولة أو موز حسب الرغبة.

طريقة تحضير كريب النوتيلا

عند تحضير كريب النوتيلا لابد من خلط البيض مع الدقيق مع الماء مع الملح مع الزبدة المذابة، مع الزيت خلطًا جيدًا وذلك لمدة دقيقة واحدة، ونتركه لمدة ساعة، ثم نقوم بعد ذلك بوضع الملاه على النار وتكون غير قابلة للالتصاق، ثم نقوم بوضع قليل من العجين على شكل دائرة ثم ننتظر لمدة دقيقة ثم نقوم بقلب الكريب على الوجه الأخر حتى يتحمر من الوجهين.

ثم نقوم بعد ذلك بوضع الكريب ثم نقوم بفرد النوتيلا عليه، ونضع أيضا زبدة الفول السوداني، ثم نقوم بوضع الموز والفراولة، ثم نقوم بلف الكريب ثم نرش عليه القرفة والسكر من الأعلى مع وضع بعض صوص الشوكولاتة ثم نقدمه.

يمكن أن نضع في الكريب بدل زبدة الفول السوداني مكسرات مع فول سوداني وذلك لزيادة الطعم والنكهة ونقدمه مع القهوة أو مع مشروب الشوكولاتة الساخن.