الخلطة السرية لعمل الدجاج المقرمش بالمنزل على طريقة كنتاكي بمقادير بسيطة

الخلطة السرية لعمل الدجاج المقرمش بالمنزل على طريقة كنتاكي بمقادير  بسيطة

طريقة عمل دجاج مقرمش على طريقة كنتاكي فالدجاج من الاكلات الرائعة ومحبوبه جداً بدون منازع، وتتعدد  طرق  تحضير  الدجاج،  ولكن يظل الدجاج  المقرمش  هو المفضل للكثير، لذا سنمر معكي الآن لكيفية اعداد دجاج مقرمش في المنزل فقط بسهولة تابعي معنا.

الخلطة السرية لعمل الدجاج المقرمش بالمنزل على طريقة كنتاكي بمقادير  بسيطة

عليك احضار 12 قطعة من الدجاج بالجلد منقوعة بالماء والخل والملح، ولتحضير الخليط عليك باحضار كوب دقيق أبيض معلقة كبيرة فلفل أسود ومعلقة من الثوم المهروس ومعلقة صغيرة من عصير البصل ومعلقتين كبار من البابريكا ومعلقة صغيرة من الكركم، وبيضة  واحدة، وكوب من الحليب البارد، وإليكي خطوات تحضير الدجاج المقرمش على طريقة كنتاكي بسهولة، كما نقدم لكي طريقة عمل الكنافة  بالمكسرات وجانب  طريقة عمل البطاطس المقرمشة مثل المطاعم باسهل مكونات فقط بالخل والماء الساقع.

طريقة عمل الدجاج المقرمش

نبدأ بتحضير خلطة الدجاج المقرمش بتغليف الدجاج عليك باحضار كيس لحفظ الطعام، وضعي بالكيس أولاً الدقيق ثم عصير البصل وعصير الثوم والكركم والبابريكا والملح والفلفل، قومي بغلق الكيس ورجه جيداً حتى يتم مزج الخليط تماماً.

تحضير الدجاج  المقرمش على طريقة كنتاكي

قومي في وعاء بكسر البيضة وضعي رشه ملح وكوب الحليب وقلبيهم جيداً،   ثم خذي الدجاج قطعة تلو الاخرى وضعيها في وعاء الحليب وقلبيها جيداً حتى ينغمس بها الخليط ثم شيلي القطعة وضعيها في كيس حفظ الطعام،  ثم اغلقي الكيس وعليكي بالتقليب جيدا حتى يدمج قطع الدجاج بالخليط بداخل الكيس.

قومي باحضار صينية متوسطة الحجم وابدئى يوضح قطع الدجاج بها، ثم قومي بتغطيهة الصينية ووضعها في الثلاجة لمدة نصف ساعة حتى الدجاج يتشرب الخليط وبذلك يكون التاج جاهز للقلي.

قومي في مقلاة وضع زيت وضعيها على النار وبدء تسقيط قطع الدجاج واحدة تلو الاخرى تدريجياً بالمقلاة، وتصفي قطع  الدجاج من الزيت وتقدم ساخنة وبالهناء والشفاء.