التخطي إلى المحتوى

يوجد العديد من طرق ترطيب البشرة بالاعتماد على المواد الطبيعية التي تقدم التغذية اللازمة للبشرة، مما يحافظ على نضارتها وحيويتها، هذه الطرق هي الأسهل والأوفر والأكثر أماناً مقارنة بالكريمات المرطبة باهظة الثمن،  ويمكن الاعتماد عليها خلال فصل الشتاء لوقاية البشرة من الخشونة والجفاف.

أفضل طرق ترطيب البشرة طبيعياً

العسل

يحتوي العسل على نسبة كبيرة من العناصر المغذية للجسم والبشرة، لذلك هو مثالي في تغذية البشرة وترطيبها والحفاظ على نعومتها ونضارتها، كل ما عليك هو تدليك ووجهك بمقدار ملعقة صغيرة من عسل النحل الطبيعي بصورة يومية، وتركه على بشرتك 10 دقائق قبل شطفه بالماء الفاتر.

الحليب

يساعد اللبن في نضارة البشرة ونعومتها وترطيبها بالصورة الكافية من خلال ما يحتويه من عناصر غذائية عديدة، لذلك ينصح خبراء التجميل بمسح الوجه مرتين يومياً بقطنة مبللة بالحليب كامل الدسم، وتركه على الوجه إلى أن يجف، وهذه من أفضل طرق ترطيب البشرة المثالية لأصحاب البشرة الجافة.

التين

قومي بهرس ثمرة من التين مع كمية قليلة من الحليب، ووضع هذا القناع على الوجه لمدة دقيقتين، ومن ثم غسل الوجه بالماء الفاتر وتركه ليجف، بساعد التين بما يحتويه من عناصر غذائية في تنظيف البشرة من السموم وترطيبها، وبالتالي تحسن مظهرها.

الأفوكادو

يحتوي الأفوكادو على نسبة كبيرة من الدهون ومضادات الأكسدة والفيتامينات، قومي بهرس الأفوكادو، واستخدميه في تدليك البشرة به وتركه عليها 15 دقيقة، واغسليه بالحليب ثم بالماء، ويمكن استبداله بزيت الأفوكادو.