تجربتي مع خلطة زيت الخروع والثوم والجرجير لتطويل الشعر في 6 أسابيع

تجربتي مع خلطة زيت الخروع والثوم والجرجير لتطويل الشعر في 6 أسابيع
خلطة زيت الخروع والثوم والجرجير لتطويل الشعر في 6 أسابيع

للشعر الطويل هيبة لا تضاهى، ولهذا تبحث الكثيرات عن طرق إطالة الشعر بسرعة، من خلال الوصفات الطبيعية، نظرًا لأن الوصفات الطبية والعلاجية تأخذ الكثير من الوقت، ولكنني أنصحك أولًا، بإجراء الفحوصات الطبية لأنها مهمة للغاية.

تجربتي مع خلطة زيت الخروع والثوم والجرجير لتطويل الشعر في 6 أسابيع
خلطة زيت الخروع والثوم والجرجير لتطويل الشعر في 6 أسابيع

بعد أن تتأكدي من أنك تتمتعين بصحة جيدة، ولا تعانين من أعراض سوء التغذية، أو نقص الحديد بالدم على سبيل المثال، يمكنك الاستمتاع بتلك الطريقة المجربة، لإطالة الشعر باستخدام زيت الخروع والثوم والجرجير في أقل فترة ممكنة، فهي خلطة ساحرة وسريعة أيضًا.

فوائد الجرجير والثوم للشعر

لكل من الجرجير والثوم فوائد متعددة بالنسبة للجسم عمومًا، وللشعر على وجه الخصوص، فهما مفيدان في منع تساقط الشعر وإنباته، والحفاظ على نعومته وكقافته بطريقة مذهلة، لا سيما زيت الخروع أيضًا، ولهذا تجد الكثير من الوصفات تعتمد على كل منهم كجزء أساسي لتكثيف الشعر بسرعة.

مكونات خلطة زيت الخروع والثوم والجرجير

في هذه الخلطة سوف تحتاجين إلى تحضير مجموعة مختلفة من الزيوت وهي؛ زيت الخروع، وزيت الزيتون، وزيت اللوز، وزيت الجرجير، وزيت جوز الهند، وزيت الأرجان، إلى جانب رأس ثوم ناضجة وكبيرة، وحزمة من الجرجير الطازج.

طريقة عمل خلطة زيت الخروع والثوم والجرجير

  • قومي أولًا بضرب حزمة الجرجير في الخلاط الكهربائي، حتى تحصلين على سائل صافي ليس به بقايا عيدان.
  • والآن قومي بوضع الزيوت في وعاء على نار متوسطة، حتى تسخن.
  • قومي بفرم رأس الثوم بعد تفصيصها، حتى تكون ناعمة جدًا.
  • الآن أضيفي الثوم إلى الزيت، وقلبي بهدوء على نار هادئة ثم أضيفي الجرجير قليلًا ثم ارفعي الخليط عن النار.
  • الآن بعد أن تشعرين بدفء الخليط، قومي بدهن شعرك به جيدًا بحيث يتخلل فروة الرأس من الداخل، ثم لفي شعرك بمنشفة دافئة، أو بونيه أو كيس بلاستيكي، ونامي به ، أو إذا كنت بالنهار اتركيه لفترة لا تقل عن 8 ساعات متصلة.
  • اغسلي شعرك بالسامبو والبلسم المناسبين، ويمكنك تعطير شعرك بالمسك بعد ذلك، للتخلص من رائحة الثوم المزعجة.
  • كرري هذه الخلطة يوم واحد من كل أسبوع، لمدة 6 أسابيع متصلة، فهذا الخليط ونظرًا لما به من ثوم، يعمل بنفس طريقة المضاد الحيوي، ولهذا يجب الحرص في استخدامه، وسوف تلاحظين النتائج بعد الأسبوع الثاني مباشرة.