3 طرق للتخلص من السموم جزء من روتينك اليومي

3 طرق للتخلص من السموم جزء من روتينك اليومي
التخلص من السموم

يمتلك جسمنا طريقة طبيعية للتخلص من السموم من خلال التبول والبراز والعرق والتنفس، في كل يوم، يعتمد جسمك على هؤلاء الأربعة لطرد السموم من الجسم، إلى جانب أدوات إزالة السموم في الجسم (مثل القولون والكبد والرئتين والكليتين والجلد والغدد اللمفاوية)، ولكن قد لا تؤدي وظيفتها بشكل جيد، مما يُساهم في تتراكم السموم مما يعرضك للمرض، ولهذا السبب عليك مساعدة  جسمك في تحسين قدرته على التخلص من السموم، فيما يلي ثلاث استراتيجيات لإزالة السموم يمكنك تضمينها في روتينك اليومي لمساعدة جسمك على القضاء على السموم .

3 طرق للتخلص من السموم جزء من روتينك اليومي
التخلص من السموم

طرق طرد السموم من الجسم

شرب الكثير من الماء: يوصي العديد من خبراء الصحة بشرب بما لا يقل عن 8 أكواب من الماء يوميًا، أو أكثر إذا كان نشاطك يتطلب ذلك لأنك تتعرض للتعرق كثيرًا، يساعد الماء في موازنة سوائل الجسم ويساعد في العديد من الوظائف الجسدية بما في ذلك الدورة الدموية والهضم ونقل المغذيات واللعاب والحفاظ على درجة الحرارة.

كما أنه يساعد كليتيك على تطهير وتخليص الجسم من السموم، والعمل بشكل جيد، عن طريق شرب الكثير من المياه الخالية من المعادن الثقيلة والكلور، إذا لم تحصل على كمية كافية من الماء، فسوف يزداد لون البول وتركيزه ورائحته، كما أنه يعرضك لخطر حصى الكلى.

تناول الألياف الغذائية: تناول الكثير من الألياف الغذائية يساعد على زيادة حركة الأمعاء والقولون ينظف القولون مما يجعل عملية البراز سهل.

ممارسة التمارين الرياضية: تساعد على إطلاق التعرق مما يؤدي إلى تحفيز الجسم ويسمح لرئتك بالتنفس بعمق وتصفية السموم ويسمح للدم بامتصاص الأوكسجين.