التخطي إلى المحتوى

اليوم من موقعنا “النيل الاخباري” سوف نخضر لكم السر وراء نجاح البسبوسة مثل المحلات الكبرى وبمذاق رائع من صنع يدكِ، وأن الكثير يبحث عن طريقة موفرة وفي نفس الوقت طريقة متميزة ومميزة مثل المحلات، واليوم سنوضح لكم ما هو السر حتى تصبح بمذاق رائع.

تعد الحلويات من أكثر المواد الغذائية التي يميل لها العديد من الأفراد، حيث يميل عدد كبير من الأشخاص إلى تناول الحلويات لسد حاجة الجسم من السكريات، كما أن الحلويات لها دور كبير في منح الجسم مزاج سعيد، وبالتالي فتستطيع الحلويات أيضا منح الجسم هرمون السعادة، وتعد البسبوسة من أهم أنواع الحلويات التي تمتاز بأن لها جمهور كبير في كل مكان في العالم وإليكم اليوم الطريقة السرية لتحضيرها حتى تصبح مثل التي يتم تحضيرها في المحلات.

المكون السري في تحضير البسبوسة:

تعد تلك الوصفة هي السر في صناعة البسبوسة ويتم تحضيرها من خلال كوبين من السميد وكوب من جوز الهند المبشور، بالإضافة إلى كوب من الزبدة السائلة وكوبين من السكر الأبيض وملعقة صغيرة من البيكنج بودر، كما يتم تحضير الشربات من خللا كوبين من السكر وكوب من الماء ورشة من الفانيلا.

طريقة تحضير البسبوسة في المحلات:

في البداية قبل أن يتم البدء في تحضير البسبوسة يتم إشعال الفرن على نار هادئة ثم يتم دهن الصينية بالزيت ويتم خلط المكونات الجافة بشكل جيد من خلال السميد والسكر والبيكنج بودر، ثم يتم إضافة الزبادي والتقليب بشكل جيد حتى تختلط المكونات، ثم يتم وضع الخليط في الصينية والضغط عليها بشكل جيد حتى نحصل على السمك المطلوب، ويمكن التزيين بمختلف المواد مثل اللوز أو السوداني.

طريقة ومقادير حشو القشطة للبسبوسة

ربع كوب من الحليب الدسم، وملعقة صغيرة من الفانيليا، وثلاثة ملاعق من النشا، 3 ملاعق من القشطة اللباني الطازجة، يتم تقليب النشا مع الحليب جيد في أناء ثم يتم وضع الفانيليا والقشطة الطازجة ويتم التقليب جيدا ثم يتم رفعها على النار حتى تكون مثل القشطة المتماسكة وبعد ذلك يتم وضعها على البسبوسة أو كحشو في المنتصف.

طريقة حشو البسبوسة بالمكسرات

يمكن وضع حشو من المكسرات على حسب الرغبة في منتصف البسبوسة ومن أهم أنواع المكسرات التي يتم وضعها، الكاجو والبندق، الفسدق والبندق أيضا، ويتم فرمها جيدا وبعدها يوضع معهم زبيب وجوز هند وسكر والمكسرات المجروشة.

حشو البسبوسة قشطة كدابة

تحضير ستة ملاعق من السميد الخشن، ويوضع عليها نصف كيلو من اللبن الحليب، ومعهم خمس ملاعق من السكر البودر ويقلب جيدا على النار حتى يتماسك ويتكون مثل القشطة ويتم وضعها في منتصف البسبوسة.