التخطي إلى المحتوى

إذا كنت ترغبين في أن تتخلصي من حب الشباب نهائياً بدلاً من محاولة إخفائها فيمكنك بكل سهولة التغلب على هذه المشكلة دون الحاجة إلى اللجوء للمستحضرات والكريمات عالية الثمن،حيث يوجد الكثير من الوصفات والطرق التي تعتمد على مكونات طبيعية ذات خصائص مطهرة ومقاومة لحب الشباب لتتخلصي منها بلا أدنى ضرر.

تخلصي من حب الشباب بقطع الثلج

من أسهل الطرق التي يمكنك اللجوء إليها لتتخلصي من حب الشباب والبثور في بشرتك هي استخدام قطع الثلج بعد تغطيتها بقطعة رقيقة من القماش، ووضعها على أماكن حب الشباب بعضاً من الوقت، حيث يمكنه تخفيف الالتهاب الناجم عن حب الشباب والتخلص منه.

زيت الأفوكادو

يساعدك زيت الأفوكادو في أن تتخلصي من حب الشباب بسبب النسب العالية التي يحتوي عليها من  حمض اللينولينيك، وحمض اللينوليك،وحمض الأوليك، إلى جانب المعادن وفيتامينات D وA وE وC، التي ترطب البشرة الجافة وتعيد إليها حيويتها وتزيل حب الشباب، قومي بدهن الوجه  في المساء بطبقة خفيفة من زيت الأفوكادو مع التدليك اللطيف، واتركيه حتى الصباح ثم اشطفيه بالغسول المناسب والماء الفاتر.

جل الصبار

يعد جل الصبار من أفضل وصفات علاج حب الشباب والمرطبات الطبيعية للبشرة، بسبب ما يحتويه من عناصر ومضادات أكسدة وخصائص مقاومة للبكتيريا والكثير من الفيتامينات التي تحافظ على ترطيب البشرة ونظافتها، قومي بوضع طبقة خفيفة من جل الصبار على بشرتك مع التدليك واتركيه لصباح اليوم التالي ثم اشطفيه بالماء الفاتر.