طريقة عمل فاهيتا الدجاج للرجيم

طريقة عمل فاهيتا الدجاج للرجيم
طريقة عمل فاهيتا الدجاج للرجيم وحرق الدهون

فاهيتا الدجاج واحدًا من الأطباق المكسيكية الشهيرة، والتي انتقلت إلى المطبخ المصري منذ فترة، ونالت إعجاب الجميع، وقدمها لنا أمهر الشيفات في المطبخ.

طريقة عمل فاهيتا الدجاج للرجيم
طريقة عمل فاهيتا الدجاج للرجيم وحرق الدهون

يتميز هذا الطبق أنه وجبة رئسية في الطعام، شهية الطعم وله نكهة فريدة، إلى جانب أنه سريع التحضير، وله أنواع كثيرة منها فاهيتا اللحم، وفاهيتا الدجاج، وتحضر الفاهيتا في كلاهما بنفس الخطوات.

في هذا المقال نقدم خطوات تحضير فاهيتا الدجاج، ولكن بطريقة جديدة ومميزة لمن يخضعون لأنظمة إنقاص الوزن والتخسيس، فهي تناسبهم دون خشية السعرات الحرارية.

مكونات فاهيتا الدجاج

في هذه الوصفة سوف تحتاجين إلى المكونات التالية:

  1. كيلو جرام من الدجاج منزوع الجلد تمامًا
  2. 2 حبة بصل أبيض
  3. 1 حبة فلفل أحمر حلو
  4. 1 حبة فلفل أصفر حلو
  5. نصف كوب من الذرة المعلبة
  6. كوب من المشروم
  7. فنجان صغير من الزيت
  8. نصف ملعقة من الفلفل الأبيض
  9. ربع ملعقة من الفلفل الأسود
  10. ربع ملعقة من القرفة
  11. ربع ملعقة من الكزبرة الجافة
  12. نصف ملعقة من الملح
  13. رشة كمون

طريقة تحضير فاهيتا الدجاج

  • قطعي الفلفل والبصل والمشروم إلى شرائح، ثم أحضري وعاء متوسط وضعي به كل من؛ شرائح صدور الدجاج والفلفل والبصل والذرة بعد غسله وتصفيته.
  • قومي بإضافة الزيت والملح والفلفل الأبيض والأسود والكمون والقرفة والكزبرة، إلى المكونات السابقة وقلبيهم جيدًا، حتى تتشرب شرائح الدجاج بالمكونات كلها، ثم ضعي الوعاء في الثلاجة لمدة ثلاث ساعات.
  • الآن أحضري طاسة أو مقلاة متوسطة الحجم، وضعي بها المكونات بعد خروجها من الثلاجة، دون أية دهون، وسوف يبدأ الدجاج في إخراج السوائل، حتى تنضج الفراخ تمامًا، وتُقدم للأسرة ساخنة.
  • ويمكن أن يتم تشويح الفراخ في المقلاة، أو شويها داخل الفرن وتقلبيها حتى تحصل على اللون الذهبي، ثم يضاف إليها المكونات الإضافية.