طريقة عمل الكريمة المنزلية بدون بيض

طريقة عمل الكريمة المنزلية بدون بيض
مقادير عمل كريمة الطبخ بدون بيض

كريمة الطبخ من أهم العناصر والأدوات بالمطبخ، فهي تدخل في إعداد الكثير من الأطباق الشهية، حيث يمنح الوجبة طعمًا شهيًا ومميزًا، كما أن لها أنواع مختلفة فمنها خالية الدسم ومتوسطة الدسم وكاملة الدسم، وتصنع منها أطباق المكرونة مثل المكرونة بالسالمون والمكرونة بالكريمة والدجاج، والمكرونة بالكريمة والجبن، والمكرونة بالفيتوتشيني.

طريقة عمل الكريمة المنزلية بدون بيض
مقادير عمل كريمة الطبخ بدون بيض

ويمكنك شراء كريمة المطبخ من الأسواق جاهزة، ولكن ماذا إن أمكنك إعدادها بالمنزل، بطريقة سهلة وبسيطة، وتضمنين نظافتها والتحكم في كمية الدسم بها، وإليك الطريقة بالخطوات مفصلة.

طريقة استخدام كريمة الطبخ

كريمة الطبخ لها توقيت محدد عند إضافتها للطعام، حتى تحصلين على مذاق طيب لها، فإذا أردت استخدامها مع تحضير وجبة رئيسة، فيجب عليك أن تضيفي كريمة المطبخ قبل الانتهاء من إعداد الوجبة، بحوالي ربع الساعة، قبيل نضوج الطعام، كما أنك لا يجب تغطية الإناء بعد إضافتها؛ فهذا الأمر قد يؤدي إلى فصل الدهن وفقدان طعمها.

مكونات عمل كريمة الطبخ

في هذه الطريقة سوف تحتاجين إلى المكونات التالية؛ كوب وربع من اللبن كامل الدسم، وملعقتين صغيرتين من الجيلاتين، وملعقتين كبيرتين من السكر.

طريقة عمل كريمة الطبخ

  • في البداية أذيبي الجيلاتين في ربع كوب من اللبن، واتركي المزيج لخمس دقائق، حتى تتفاعل المكونات معًا بشكل جيد.
  • الآن أحضري الخلاط الكهربائي، وضعي فيه كوب اللبن المتبقي مع السكر ، واخلطيهما جيدًا حتى تمام الامتزاج، ثم أضيفي إليهما الجيلاتين المجهز.
  • الآن أعيدي خفق كل المكونات من جديد، لمدة لا تقل عن عشر دقئاق، إلى أن تحصلي على قوام كريمي كما تتوقعين.
  • قومي الآن بالاحتفاظ بالكريمة في وعاء مغلق بإحكام، واتركيه في الثلاجة لثلاثة أيام قبل الاستخدام، حتى تكون بقوام كثيف.