التخطي إلى المحتوى

موقع بوابة الأزهر الإلكترونية أعلن اعتماد نتيجة الشهادة الابتدائية الأزهرية، و نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية في الفصل الدراسي الأول من العام 2019-2020، وكانت البوابة قد أعلنت منذ عدة أيام أن ظهور نتائج طلاب الأزهر سيكون نهاية الأسبوع الجاري، وهو ما حدث بالفعل اليوم، عقب قيام الشيخ صالح عباس وكيل مشيخة الأزهر، باعتماد النتائج والكشف عن تفاصيل نسب النجاح في الشهادتين، لتبدأ مرحلة البحث عن الدرجات برقم الجلوس لطلاب المرحلتين، ويعد موقع الأزهر الإلكتروني هو البوابة الرسمية لإعلان نتائج الامتحانات.

اعتماد الابتدائية والإعدادية الأزهرية

أشار الشيخ صلح عباس إلى نسبة النجاح في نتيجة الشهادة الابتدائية الأزهرية الفصل الدراسي الأول، وقد بلغت النسبة 89.65%، كما بلغت نسبة النجاح العامة في نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية 2020 وصلت إلى 70.84%، ومن المنتظر إعلان النتيجة برقم الجلوس على رابط بوابة الأزهر الإلكترونية برقم الجلوس للطالب أو الطالبة لإدخاله في مكان البحث والحصول على كشف الدرجات.

نتيجة الابتدائية الأزهرية

بلغ عدد الطلاب والطالبات الناجحين في نتيجة الشهادة الابتدائية الأزهرية، 123378 طالب وطالبة، والنتائج برقم الجلوس من بوابة الأزهرية الإلكترونية بعد قليل.

نتيجة الإعدادية الأزهرية

نسبة النجاح التي تحققت في نتائج الطلاب الشهادة الإعدادية بين عدد الناجحين من إجمالي 8367 طالب وطالبة، ويمكن لأولياء الأمور معرفة النتائج من بوابة الأزهر الإلكتروني على شبكة الإنترنت أو الاتصال على رقم الأزهر .

رابط بوابة الأزهر الإلكترونية

قدم وكيل الأزهر التهنئة للطلاب والطالبات وحثهم على مواصل التفوق لتحقيق النجاح الباهر في ما تبقى من شهور العام الدراسي، عقب الامتحانات النهائية، ويمكن الاستعلام برقم الجلوس من بوابة الأزهر الالكترونية لاستخراج كشف الدرجات وتعرف كل طالب على نتيجته خلال الساعات المقبلة.