التخطي إلى المحتوى

نستخدم كل يوم تطبيق واتساب في حياتنا، ولكن هناك مجموعة من الحيل والأسرار الجديدة التي لا تعرفها من قبل، ويجب عليك معرفتها وتعلمها لاستخدام واتس اب بكل سهولة وأمان كالمحترفين، لتحقيق أقصى استفادة ممكنة من التطبيق، وهذه الأسرار التي نعرضها لكم تجعل المستخدم أكثر احترافاً في استخدام واتساب لأنه يستخدمها دائماً أثناء المراسلات والدردشة الفورية.

الجدير بالذكر أن واتساب يشرع في تطبيق أداة جديدة تمكن المستخدم من ارسال واستقبال الأموال عبر الانترنت وهى ميزة واتساب باي التي تخدم 10 مليون مستخدم في السوق الهندية وجاري تعميمها في كافة الدول.

تطبيق واتساب

أعلنت واتساب مؤخراً عن تجاوز عدد مستخدمي التطبيق الى نحو 2 مليار مستخدم، وهذا يعزز ثقة المستخدم في التطبيق الأكثر شهرة في العالم، الذي بات يستخدمه ربع سكان العالم خلال الفترات الأخيرة، ويمكنكم الآن التعرف على المزيد من الحيل والأسرار التي تؤدي بك الى استخدام التطبيق بشكل أكثر، وذلك بعد قراءة هذه المجموعة من الأسرار والحيل لاحتراف استخدام البرنامج.

يطلق مطوري التطبيق العديد من الاضافات المميزة التي تجعل المستخدم يتمتع بتجربة مثيرة، حيث يمكنك ضبط خصوصية المستخدم واستخدام التطبيق بشكل أثر احترافاً، وهذا يولد لدى المستخدم الثقة في التطبيق.

ارسال صور واتساب

كثيراً ما نرسل الصور للأصدقاء عبر تطبيق واتساب ولكن قد نرغب في اخفاء الوجه للصورة، او اخفاء جزء من الصورة، وبالتالي نقوم بعرض الصورة قبل الإرسال، ومن ثم الدخول على الإيموجي، ونختار احد الإيموجي ونحركه بسهولة ناحية الجزء المراد اخفائه، ويمكنك تكبير وتصغير الإيموجي بكل سهولة، وبعدها نعمل على إرسال الصورة.

تطبيق واتساب
اخفاء الوجه في الصور بالواتساب

مع امكانية تغير لون الايموجي ولون البشرة وإضافة أكثر من إيموجي بأكثر من رمز معين، وتستطيع التعديل على الصورة قبل إرسالها، واختيار علامة الكتابة والكتابة على الصورة بالجملة التي نريدها مع تغير لون الكتابة أو تكبيرها وتصغيرها.

الكتابة على الصور المتحركة

كثيراً ما يرسل لنا الأصدقاء صوراً متحركة تعبر عن محتوى رسالة واتساب ونستطيع أن نقوم بالكتابة على الصورة المتحركة بكل سهولة،وخاصة إذا كانت الرسالة لأحد الأشخاص المنفعلين، وذلك بالدخول على علامة (T) وكتابة الجملة التي نريدها، والتعديل عليها بالتصغير والتكبير وتغيير الألوان ونمط الكتابة.

تطبيق واتساب
الكتابة على الصور المتحركة

ملصقات واتساب جديدة 2020

الملصقات من افضل الأشياء التى أضافها واتساب خلال الفترة الأخيرة، لأنها تعير بشكل كبير عن المحادثة، فضلاً عن الكتابة، وبالتالي يمكنكم اضافة ملصقات واتساب جديدة ومختلفة بخلاف الملصقات الموجودة على تطبيق واتساب وذلك بالدخول على الملصقات، والدخول على اضافة ملصقات جديدة، يقوم واتساب بفتح تطبيق جوجل بلاي، ويمكنكم تثبيت ملصقات واتساب مختلفة وإرسالها تلقائياً الى واتساب، اسلامية وغيرها، والبدء في إرسالها الى الأصدقاء.

تسجيل رسالة صوتية على واتساب

من المعروف لدينا اثناء ارسال رسالة صوتية الى واتساب أننا نقوم بالضغط على علامة تسجيل الصوت والبدء في التحدث وبعد الانتهاء نزيل اصبعنا من علامة التسجيل وارسال الرسالة، وهذا أمر صعب وخاصة من يستخدمون تطبيق واتساب اثناء قيادة السيارات، والأفضل هو الضغط على علامة المايك لتسجيل وتحريك اليد للأعلى وإزالة الأصبع، وبالتالي نستطيع التحدث لساعات، وفور الانتهاء من إتمام الرسالة الصوتية نقوم بارسالها.

تسجيل رسالة واتساب
تسجيل رسالة صوتية على واتساب لمدة طويلة

وفي حالة الرغبة في إلغاء الرسالة الصوتية أثناء تسجيل الصوت على واتساب يمكنك إلغاء الرسالة حتى بعد التسجيل من الأيقونة التي تظهر على يسار صندوق الدردشة.

اخفاء رؤية رسائل واتساب

احياناً نحب ان نخفي على الأصدقاء رؤية رسائلهم، وخاصة من المتطفلين منهم، ويمكنك عمل ذلك باتباع الخطوات التالية بكل سهولة.

  • الدخول على علامة (ثلاثة نقاط).
  • الذهاب الى الإعدادات.
  • الدخول على الحساب.
  • الذهاب الى الخصوصية.
  • ثم إلغاء مؤشرات قراءة الرسائل.

ومن خلال ضبط هذه الاعدادات لا يستطيع الأصدقاء الذين قاموا بإرسال الرسائل لك التمكن من معرفة هل أنت قرأت رسائلهم على واتساب أم لا، وفي نفس المقابل لا تستطيع انت أيضاً التعرف هل قرأ صديقك الرسالة أم لا؟ فهى عملية متبادلة في واتس اب بين طرفي المحادثة.

اخفاء ظهور واتساب

يستطيع الأصدقاء معرفة اخر ظهور لك على واتساب ولكي تخفي ذلك يمكنك ضبط الاعدادات التالية عبر تطبيق واتساب كما نوضحها لك عزيزي القارئ، وذلك بالدخول على الاعدادات ثم الحساب والخصوصية وثم تعديل آخر ظهور باختيار “لا أحد” وبعدها لا يستطيع أحد معرفة آخر مرة كنت موجود بها على تطبيق واتس آب بعد ضبط هذه الإعدادات.

اخفاء ظهور واتساب
طريقة اخفاء الظهور على واتساب

حالات واتساب

كثيراً ما يتم نشر حالات واتساب ولكن نرغب احيانا بإخفاء تلك الحالات عن جهات اتصال معينة، أو ظهور لأشخاص بعينهم، يمكن للمستخدم ضبط حالات واتساب بكل سهولة وذلك بالدخول على الاعدادات ثم الحساب ثم الخصوصية وبعدها خصوصية الحالة، وبعدها تستطيع أن تقوم بضبط حالة واتساب كما تشاء باختيار بعض الأشخاص لرؤيتها او اخفاء البعض منها.

ضبط حالات واتساب
اعدادات حالات واتساب