بدون فرن وعلى البوتاجاز عمل العيش البلدي في المنزل كيلو من الدقيق فقط لكمية تكفي 3 أيام

بدون فرن وعلى البوتاجاز عمل العيش البلدي في المنزل كيلو من الدقيق فقط لكمية تكفي 3  أيام

طريقة عمل العيش البلدى على البوتاجاز وهي أسهل طريقة تمكنك من إعداد العيش البلدي من خلالها ولا الحاجة إلي شرائك مرة أخرى من المخابز ،فهناك الكثير من بيننا يظن أن تحضير مقادير العيش البلدى فى غاية الصعوبة ولكن العكس صحيح وصفة اليوم تجعلك تجهيزي العيش البلدى فى المنزل خلال 10 دقائق فقط، فتابعي معي الخطوات الصحيحة باذن الله تنال إعجابك، ولكن اولا اقدم لكم وصفات متنوعة أخري منها طريقة عمل العيش الشامي وبجانب طريقة عمل الكبة المقلية المقرمشة السورية في المنزل بدون مجهود.

بدون فرن وعلى البوتاجاز عمل العيش البلدي في المنزل كيلو من الدقيق فقط لكمية تكفي 3  أيام

طريقة عمل العيش البلدى

أولا إليكي المقادير جهزي كيلو من الدقيق الأبيض النظيف ثم قسميه على ثلاث جزء كبير وجزء متوسط في جزء صغير  وحضري كيس ونصف من الخميرة الفورية وكيس بيكنج بودر وكوب كبير من الرده.

طريقه عمل العيش البلدى على البوتاجاز

طريقة تحضير العيش البلدى جهزي بولا كبيرة الحجم وعميقة وضعي بها الحجم الأكبر من الدقيق وضعيه عليها معلقة كبيرة من الملح والبيكنج بودر والرده وقلبيهم جيداً ثم ضع عليه كوب من الماء الدافئ واستمري بالتقليب والعجن لمدة عشر دقائق ثم اضيفي عليها كمية الدقيق المتوسطة واستمري بالتقليب والعجن لمدة 10 دقائق أخرى.

ثم خذي العجينة وضعيها على الرخامة وابدئي بفردها وضمها وفردها وضمها لمدة خمس دقائق ثم ضعيها في بولا وغطيها جيداً واتركيها حتى تتخمر لمدة ساعة.

ثم ابدئي بتقطيع  العجين على هيئة كورات دائرية ثم غطي كرات العجين واتركيها لمدة نصف ساعة.

رشي القليل من الدقيق والرده على الرخامة ثم خذي كرات العجين وافرديها على شكل وحجم رغيف العيش البلدي بالعجانة اليدوية.

العيش البلدي من غير فرن

جهزي مقلاة تيفال ثم ضعيها على النار وهادىء النار عليها ثم ابدئي بوضع أول عجينة عيش بها و قومي بمتابعة العجينة حتي يبدأ رغيف العيش ينتفخ امامك ثم قومي بقلبه على الوجه الآخر لمدة دقيقتين أو ثلاث على الأكثر ثم اخرجيه، وبذلك حصلت على على عيش البلدي في المنزل وبالهنا.