أسعار الدواجن اليوم الأحد 09-02-2020 تابع آخر أخبار بورصة الدواجن المصرية

أسعار الدواجن اليوم الأحد 09-02-2020 تابع آخر أخبار بورصة الدواجن المصرية
أسعار الدواجن اليوم

ننشر لكم متابعينا الكرام مقال مفصل عن أسعار الدواجن اليوم الأحد 09-02-2020 تابع آخر أخبار بورصة الدواجن المصرية، حيث تشمل الأسعار سعر كيلو اللحم الأبيض والساسو والبلدي، كذلك أسعار كرتونه البيض الأبيض والأحمر والبلدي، كذلك سعر البط والكتاكيت البيضاء والساسو والبلدي، حيث يهتم بمعرفة الأسعار فئة كبيرة من الناس وعلى رأسهم أصحاب المزارع، حيث تتواجد الدواجن بشكل منتشر في السوق المصري، حيث تعد وجبة أساسية في كل بيت وأسعارها منخفضة مقارنة بأسعار اللحوم العجالي، ويتم تحديث هذه أسعار الدواجن في مصر بشكل دوري على مدار الساعة طول اليوم.

أسعار الدواجن اليوم الأحد 09-02-2020 تابع آخر أخبار بورصة الدواجن المصرية
أسعار الدواجن اليوم
أسعار الدواجن اليوم
أسعار الدواجن اليوم

أسعار الدواجن اليوم في مصر

يتراجع حجم استيراد الدواجن من الخارج كل سنة، حيث قد أعلن المسؤولون أن مصر على مشارف الاكتفاء الذاتي من الثروة الداجنة، حيث يبلغ الإنتاج المحلي من الدواجن حوالي مليار و300 إلى 500 مليون دجاجة سنوياً، ويشهد سعر الدواجن في مصر حالة من الاستقرار حيث يعتمد السعر على العرض والطلب، فكلما زاد الطلب زاد السعر والعكس.

النوعالوحدةالسعر
لحم أبيضكيلو28
الأمهاتكيلو20
لحم ساسوكيلو34
لحم بلديكيلو35
لحم رومي برونزيكيلو52
لحم رومي أبيضكيلو38
لحم بط مسكوفيكيلو37
لحم بط مولاركيلو26
بيض أبيضكرتونه36.5
بيض أحمركرتونه37
بيض بلديكرتونه41.75
كتكوت أبيضعمر يوممن 9.25 إلى 12.5 جنيه
كتكوت أحمر (ساسو)عمر يوممن 8.5 إلى 8.75 جنيه
كتكوت بلديعمر يوم3.5 إلى 3.75

العوامل المؤثرة على أسعار الدواجن في مصر

  1. ويعتمد سعر الدواجن على سعر الدولار حيث بارتفاعه يرتفع سعر الأعلاف وبناء عليه يرتفع سعر الأدوية الخاصة بالطيور فيرتفع سعر الدواجن.
  2. أيضاً ارتفاع أسعار الكهرباء يؤدي إلى ارتفاع أسعار الدواجن، حيث تحتاج المزرعة التي تضم جميع أنواع الدواجن إلى نظام إضاءة وتدفئة معينة، مما تستهلك الكثير من الطاقة.
  3. كذلك نظراً لقرب دخول فصل الصيف واقتراب موجة الحر يتم الإقبال على شراء الدواجن بكثرة خصيصاً مع اقتراب شهر رمضان الكريم، حيث في فصل الصيف يحدث نفوق لأعداد كبيرة من الدواجن، ومع مرور الوقت بشكل عام يحدث انخفاض في سعر الدواجن نظراً لكمية تواجدها وعدم وجود عجز في السوق المصري.

استقر سعر كيلو اللحم للفراخ الرومي البيضاء قيمة 38 جنيه في المزارع المصرية وتصل إلى المستهلك بقيمة 43 جنيه مصري تقريباً.