التخطي إلى المحتوى

تفتيح البشرة السمراء، يقول خبراء التجميل أن تبيض البشرة يعرف على إنه إزالة العيوب التي توجد بالبشرة، وكذلك الصبغيات، وأيضا الشحوب، كما إنه يعالج مشكلة التعرض لأشعة الشمس وكذلك نحصل منه على بشرة خالية من العيوب، والحصول على بشرة ناعمة ناضجة خالية من العيوب، ولذلك سوف نقدم بعض الوصفات لتبيض البشرى.

طرق تفتيح البشرة السمراء

قناع البابايا وبياض البيض

هذه الوصفة تعمل على تفتيح، وترطيب وتوحيد لون البشرة، وأيضا يزيل الشوائب كما إنه يكافح مشاكل البشرة ويتم ذلك بإحضار 2 ملعقة كبيرة من عصير البابايا، و2 ملعقة كبيرة من الزبادي، وأيضا خل التفاح، مع زيت اللوز وأيضا زيت الزيتون وكذلك زيت الفول السوداني، والجليسرين مع بياض بيضة.

طريقة تحضير القناع

نقوم بعصر قطعة صغيرة البابايا، ثم بضيف كلا من الخل والزيوت السابقة ثم نقوم بوضع هذا الخليط في الثلاجة لعدة ساعات قليلة، ثم نقوم بعد ذلك بإضافة بياض البيض، والجليسرين ثم نقوم بوضع القناع على الوجه، ونترك هذا القناع لمدة نصف ساعة ثم نقوم بعد ذلك بغسل الوجه بالماء.

قناع دقيق الحمص والليمون

هذا القناع يستخدم في تفتيح البشرة السمراء والداكنة، وأيضا يعتبر مقشرًا ومنظفًا للبشرة ويتم ذلك، بإحضار ملعقة كبيرة من دقيق الحمص، مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون، مع إحضار ملعقة كبيرة من الكركم، وقليل من ماء الورد.

طريقة تحضير القناع

نقوم بخلط جميع المكونات السابقة خلطًا جيدً، ثم نقوم بوضع هذا الخليط على الوجه ونترك هذا الخليط على الوجه حتى يجف ثم نقوم بشطف الوجه بالماء بعد ذلك.

قناع العسل وعصير الليمون

نحضر ملعقة من العسل مع ملعقة من عصير الليمون مع ملعقة من اللبن المجفف مع نصف ملعقة صغيرة من زيت اللوز، نقوم بخلط جميع المكونات السابقة جيدا ونضعه بلطف على البشرة ونتركه لمدة ربع ساعة ثم نقوم بغسل الوجه بالماء ونكرر القناع يوميا.