التخطي إلى المحتوى

يعتبر الصبار من المكونات الطبيعية التي تدخل في إعداد العديد من الوصفات والخلطات التي تستخدم في العناية بالبشرة والشعر على حد سواء، وذلك نظراً لاحتوائه على الكثير من الفيتامينات والمعادن التي تساعد بشكل فعال في تعزيز صحة البشرة والشعر، ولذلك يدخل في صناعة مستحضرات التجميل والمنتجات الجاهزة الخاصة بتحفيز نمو الشعر وتقويته وترطيب البشرة وزيادة نضارتها، وقد نشر موقع unisima وصفات طبيعية رائعة من الصبار لتقوية الشعر وترطيب البشرة وسوف نتعرف من خلال السطور التالية على مكونات وطريقة تحضير هذه الوصفات.

وصفات الصبار للعناية بالبشرة والشعر

وصفة ترطيب الشعر بجل الصبار

المكونات: 1 ملعقة كبيرة من جل الصبار- كريم مرطب للشعر.
طريقة التحضير والاستخدام: يتم أولاً غسيل الشعر جيداً، ثم يتم خلط كمية مناسبة من كريم مرطب مع جل الصبار، ومن ثم يتم تدليك الشعر باستخدام الخليط الناتج، وبعد ذلك يتم تغطية الرأس بقبعة الاستحمام، ويترك الخليط لمدة نصف ساعة على الأقل، قبل أن يتم غسيل الشعر باستخدام الماء العادي.

وصفة ترطيب الجسم بجل الصبار والعسل

المكونات: 1 ملعقة كبيرة من جل الصبار – 1 ملعقة من العسل – 1 ملعقة كبيرة من زيت اللوز أو زيت جوز الهند – 20 مل أو 20 جرام من غسول الجسم.
طريقة التحضير والاستخدام: يتم خلط جميع المكونات السابق ذكرها في وعاء مناسب بشكل جيد للحصول على مزيج متجانس، ثم يتم تطبيق هذا الخليط على المناطق المراد ترطيبها في الجسم، ويتم ترك الخليط لعدة دقائق، قبل أن يتم غسيل هذه المناطق جيداً باستخدام الماء البارد أو الماء الدافئ.

وصفة جل الصبار لتقشير البشرة

المكونات: 1 ملعقة من السكر البني – ملعقتين كبيرتين من جل الصبار.
طريقة التحضير والاستخدام: يتم خلط المكونين معاً بشكل جيد، ثم يتم توزيع الخليط الناتج على البشرة، ويترك لمدة 10 دقائق على الأقل مع تدليك البشرة برفق لتقشير البشرة وإزالة خلايا الجلد الميتة، ثم يتم بعد ذلك غسيل الوجه بالماء العادي.

وصفة جل الصبار وزيت جوز الهند للشعر التالف

المكونات: 3 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند – 3 ملاعق كبيرة من جل الصبار.
طريقة التحضير والاستخدام: يتم أولاً تسخين جل الصبار في وعاء مناسب مع كمية قليلة من الماء، ثم يتم إضافة زيت جوز الهند، ثم الانتظار حتى يبرد الخليط، وبعد ذلك يتم توزيع الخليط على الشعر ويترك لمدة ربع ساعة على الأقل، قبل أن يتم غسيل الشعر باستخدام الماء الفاتر.