التخطي إلى المحتوى

نتابع معكم عبر موقعنا تحذيرات الأرصاد الجوية للطقس في ال 72 ساعة القادمة، بعد أن أعلنت الهيئة عن طقس الاثنين والثلاثاء والأربعاء القادم في بيان عاجل لها منذ قليل، وأوضحت الهيئة أن الطقس سيكون بارد أثناء النهار شديد البرودة وصولًا لدرجة الاحساس بالصقيع أثناء الليل، على كافة المحافظات في جمهورية مصر العربية.

تحذيرات الأرصاد الجوية للطقس

حيث أوضحت الهيئة أن القاهرة الكبرى والوجه البحري سوف يشهدا في طقس ال 72 ساعة القادمة تساقط للأمطار الخفيفة إلى المتوسطة، أما السواحل الشمالية فسوف تشهد تساقط أمطار متوسطة إلى غزيرة على بعض المناطق المتفرقة، وأكدت الهيئة أن الرياح سوف تنشط على أغلب الأنحاء، وتكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق من شمال الصعيد وجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين.

اقرأ أيضًا :

تحذيرات الأرصاد لطقس ال 48 ساعة القادمة ومناشدة عاجلة لكافة المواطنين ضرورة الانتباه للتغيرات الجوية.

حالة الطقس اليوم الاثنين

وأشارت الهيئة في بيانها أن طقس اليوم الاثنين سيكون بارد أثناء النهار، وشديد البرودة أثناء الليل، وذلك على أغلب الأنحاء، أما على منطقة شمال وجنوب الصعيد فيكون الطقس معتدل إلى حد ما أثناء النهار، ولكنه شديد البرودة أثناء الليل، وفي المقابل تنشط الرياح المثيرة للأتربة والرمال على بعض المناطق من شمال الصعيد، وجنوب الصعيد.

وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن تشهد القاهرة الكبرى والوجه البحري اليوم في الساعات الأولى من الصباح تساقط للأمطار الخفيفة إلى المتوسطة، والتي تصبح غزيرة على بعض المناطق المتفرقة من السواحل الشمالية، وبعض المناطق المتفرقة.

وفيما يخص درجات الحرارة المتوقعة اليوم فهي كالتالي :

القاهرة 16 – 8، والوجة البحري 15 – 10، والسواحل الشمالية 15 – 10، وشمال الصعيد 17 – 8، وجنوب الصعيد 19- 11.

حالة الطقس يومي الثلاثاء والأربعاء

أما الطقس يومي الثلاثاء والأربعاء فيكون الطقس مائل للبرودة أثناء النهار، شديد البردة أثناء الليل، وذلك على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية، ويكون الطقس معتدل على جنوب سيناء وشمال وجنوب الصعيد، أما في الليل يكون شديد البرودة، حيث تتكون الشبورة على أغلب المناطق في مصر في الساعات الأولى من الصباح الباكر.

وفيما يخص درجات الحرارة المتوقعة في يومي الثلاثاء والأربعاء فهي كالتالي : القاهرة 17 – 8، والوجة البحري 16 -10، والسواحل الشمالية 17 – 10، وشمال الصعيد 17 – 8، جنوب الصعيد، 19 – 11.​