على الطريقة الأصلية عمل الكرواسون الفرنسي المورق الهش المحشو بالجبنة في المنزل خطوة بخطوة

على الطريقة الأصلية عمل الكرواسون الفرنسي المورق الهش المحشو بالجبنة في المنزل خطوة بخطوة

طريقة عمل الكرواسون المورق والهش هو وصفة اليوم سنقوم بسرد لكي سيدتي خطوة بخطوة كيفية إعداد واحد من أشهر المخبوزات الفرنسية  على الطريقة الأصلية، يمكنك تحضير وتجهيز كرواسون بأقل تكلفة وبدون مجهود تماماً.

على الطريقة الأصلية عمل الكرواسون الفرنسي المورق الهش المحشو بالجبنة في المنزل خطوة بخطوة

وقبل أن نقدم  الطريقة الأصلية الكلاسيكية لإعداد الكرواسون بسهولة نطرح عليكي أولاً وصفات أخري  قد تنال اعجابك منها طريقة عمل الباتيه المورق وكذلك طريقة عمل مندي اللحم الشهي في المنزل وبسهولة في المقادير والتحضير .

طريقة عمل الكرواسون الفرنسي

مكونات الكرواسون جهزي أربع أكواب من الدقيق الأبيض النوع الفاخر ومعلقة كبيرة من الخميرة الجافة الفورية وثمانية ملاعق كبيرة من السكر ومعلقة متوسطة من الملح، وواحد ونصف كوب  الحليب الدافئ و400 جرام من الزبدة وواحد بيضة مخفوقه مع 2 معلقة من الماء وكمية قليلة من  الدقيق لرشه أثناء فرد العجين.

خطوات تحضير الكرواسون في المنزل

ابدئي بالمرحلة الأولى وهي تحضير العجين ضعي في وعاء واسع وعميق كمية الدقيق والسكر والخميرة والملح والحليب معا ثم ابدئي بخلط المكونات جيداً  لمدة 15 دقيقة حتى تتجانس.

ثم ضعي العجين في بولا وغطيها جيداً واتركيها لمدة ساعتين على الأقل حتى تتخمر، وبعد ما تخمر العجين نقوم بتجهيز المرحلة الثانية وهي مرحلة توريق العجين، قومي بوضع العجين على الرخامة وقومي بفرده بالنشابة وشكليه على شكل قطع مستطيلة.

ثم جهزي الزبدة وقطعيها إلى قطع مستطيله وضعي كل قطعة مستطيلة من الزبدة على قطعة من العجين ونلف العجين بها عليها ثم نفرد العجينة التي بداخلها الزبدة بالنشابة بحذر حتى لا نخرج قطعة الزبدة للخارج ثم قومي وتطوير العجين ثلاث مرات لتحصلي علي كرواسون مورق ثم تغطى العجينة في الثلاجة لمدة نصف ساعهة حتى ترتاح .

بعد مرور النصف ساعة أخرجي العجين من الثلاجة وافرديه على الرخامة باستخدام النشابة واطويه مرة أخرى وغطيها بكيس بلاستيك وضعيها في الثلاجة  لمدة عشرون دقيقة.

والآن نجهز للمرحلة الأخيرة وهي قومي بأخذ عجين الكرواسون من الثلاجة وضعيها على الرخامة وشكلي على شكل مستطيل سميك ثم قومي بتقطيعه على جزئين متساويين لثلاث مثلثات وقومي بحشوه حسب الرغبة بالشوكولاتة أو بقطع من اللوز وقومي بلفه حتى تحصلي على شكل الكرواسون اتبعي نفس الطريقة مع باقي العجين حتى ينفذ.

ثم قومي برص لفائف العجين في صينية مدهونة  ويغطى بكيس بلاستيك، ثم اتركيه 25 دقيقة حتى يرتاح، ثم إدهني وجه الكرواسون بالبيضة المخفوقة في معلقتين من الماء .

اشعلي الفرن على درجة حرارة 180 ولمدة 12 دقيقة  وتابعي حتى يصبح سطح الكرواسون لونها ذهبي ثم اخرجي الصينية واتركيها لتبرد قليلاً وبالهناء والشفاء.