التخطي إلى المحتوى

الأرصاد الجوية تناشد المواطنين احترسوا ، أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تفاصيل حالة الطقس في مصر اليومين القادمين بداية من اليوم الاثنين وحتى الأربعاء المقبل، فأكدت الهيئة أن الطقس سيكون بارد أثناء النهار، شديد البرودة أثناء الليل، مع تساقط الأمطار المتوسطة إلى الغزيرة، والرياح الشديدة التي تزيد من الاحساس بالبرودة لدى المواطنين.

الأرصاد الجوية تناشد المواطنين احترسوا

وناشدت هيئة الأرصاد الجوية كافة المواطنين بضرورة أخذ الحذر والحيطة وعدم التخلي عن الملابس الشتوية نظرًا للبرودة الشديدة في الطقس، والتي تصل إلى حد الصقيع على بعض المناطق، فذكرت الهيئة أن الطقس على منطقة شمال وجنوب الصعيد تكون معتدلة أثناء النهار وشديدة البرودة أثناء الليل.

اقرأ أيضًا :

تحذيرات الأرصاد لطقس ال 48 ساعة القادمة ومناشدة عاجلة لكافة المواطنين ضرورة الانتباه للتغيرات الجوية.

حالة الطقس الإثنين 10 فبراير 2020

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية زيادة نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق من شمال الصعيد وجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين، حيث أشارت إلى أن القاهرة الكبرى والوجه البحري سوف يشهدا تساقط أمطار خفيفة إلى متوسطة، والسواحل الشمالية سوف تشهد أمطارًا متوسطة إلى غزيرة على بعض المناطق المتفرقة.

وسوف تكون درجات الحرارة المتوقعة القاهرة 16 – 8، والوجة البحري 15 – 10، والسواحل الشمالية 15 – 10، وشمال الصعيد 17 – 8، وجنوب الصعيد 19- 11 درجة.

حالة الطقس الثلاثاء 11 فبراير 2020

أما حالة الطقس غدًا الثلاثاء فيكون الطقس مائل للبرودة أثناء النهار، شديد البرودة أثناء الليل على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية، ومعتدل على مناطق جنوب سيناء وشمال وجنوب الصعيد أثناء النهار، شديد البرودة أثناء الليل، مع توقعات بتكون الشبورة المائية على أغلب الأنحاء في الساعات الأولى من الصباح الباكر.

وتكون درجات الحرارة المتوقعة القاهرة 17 – 8، والوجة البحري 16 -10، والسواحل الشمالية 17 – 10، وشمال الصعيد 17 – 8، جنوب الصعيد، 19 – 11 درجة.

حالة الطقس الأربعاء 12 فبراير 2020

وأشارت الهيئة إلى أن الطقس يوم الأربعاء القادم يميل إلى الدفء أثناء النهار، ويكون شديد البرودة أثناء الليل على أغلب الأنحاء، حيث تسيطر الشبورة المائية على أغلب المناطق في الصباح الباكر، مع تراجع كبير لنشاط الرياح المثيرة للأتربة والغبار.

وتكون درجات الحرارة المتوقعة القاهرة 21- 9، والوجة البحري 21-10، والسواحل الشمالية 21- 9، وشمال الصعيد 21- 8، جنوب الصعيد، 24- 11 درجة.