التخطي إلى المحتوى

الأرصاد توضح موعد التحسن في الطقس ، أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في مصر موعد انتهاء الموجة الباردة التي تشهدها البلاد في الفترة الحالية، حيث أوضحت الهيئة أنه بداية من الأربعاء المقبل سوف تشهد المحافظات ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة، بعد أن شهدت حالة من عدم الاستقرار والتغيرات الجوية في الأيام الجارية، والتي سوف تستمر إلى اليوم الثلاثاء.

الأرصاد توضح موعد التحسن في الطقس

فأوضح الدكتور محمود شاهين أنه من المتوقع أن يبدأ التحسن في الطقس وارتفاع درجات الحرارة بداية من الأربعاء القادم، ويستمر حتى نهاية الأسبوع، ولكن من المتوقع حدوث تغيرات وتقلبات جوية مرة أخرى، لأن هذا هو الأمر الطبيعي في فصل الشتاء، والتي جعل الجميع يتسائلون متى ستتحسن الأحوال الجوية.

اقرأ أيضًا :

تحذيرات الأرصاد لطقس ال 48 ساعة القادمة ومناشدة عاجلة لكافة المواطنين ضرورة الانتباه للتغيرات الجوية.

وأوضحت الهيئة ردًا على تساؤلات المواطنين أن حالة الموجات الباردة والتقلبات الجوية الشديدة سوف تستمر حتى منتصف شهر مارس 2020، وبعد هذا التوقيت سوف يشعر المصريين بالدفء، لأنه مع الانطلاق الجغرافي، من المعروف أن 21 مارس هو بداية فصل الربيع.

نهاية موجة الصقيع

وأشارت الهيئة إلى أن موجات البرد والصقيع بدأت منذ يوم 10 فبراير 2020 وتستمر لمدة 39 يوم حتى انتهاء فصل الشتاء 20 مارس المقبل، ولذلك أشادت الهيئة بالجميع ضرورة أخذ الحذر والحيطة وعدم تخفيف الملابس للتقلبات الجوية الغير متوقعة.

حالة الطقس اليوم الثلاثاء

نشرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية توقعات حالة الطقس اليوم الثلاثاء، حيث أوضحت إلى أن الطقس اليوم مائل للبرودة أثناء ساعات النهار، وشديد البرودة أثناء الليل على كافة الأنحاء، مع سماء غائمة في أغلب الأحيان، حيث تكون الرياح خفيفة إلى معتدلة وخاصة على الوجه البحري والقاهرة ووسط سيناء والسواحل الشمالية الشرقية، أما الرياح النشطة فتظهر على جنوب سيناء والسواحل الشمالية الغربية والغردقة، ويؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية.