التخطي إلى المحتوى

طريقة عمل الكريب بالفراخ في المنزل، اشتهر  تناول الكريب في الآونة الأخيرة في البلاد العربية لمذاقة الرائع، ويتعدد استخدام الكريب سواء حلو أو الحادق كالدجاج والجبنة المشكلة واللحم والخضار.

ويصعب علي الكثير إعداد عجينة الكريب وحشوه في المنزل، لذا أتينا إليكي باسهل طريقة لإعداد الكريب بالدجاج بسهولة فتابعي معي الخطوات، ولكن نطرح عليكي وصفات مختلفة أخري نتمني أن تنال اعجابك منها طريقة عمل الباتيه المورق طريقة عمل الكرواسون الفرنسي باحترافية في المنزل لطعم حكاية.

طريقة عمل الكريب بالفراخ

إليكي مقادير عجينة الكريب بالفراخ  جهزي ملعقهة صغيرة من الخل واربع بيضات وملعقة صغيرة من  الثوم المهروس وملعقة صغيرة من الملح وثلاث أكواب من الحليب ونصف كوب من الزيت النباتي.

مكونات الحشوة جهزي واحد كيلو من صدور الدجاج المغسولة جيداً ومسلوقة ومقطعة إلى شرائح صغيرة وملعقة كبيرة من الثوم المهروس و ملعقة كبيرة من الزيت النباتي وحبه من الفلفل الأخضر المقطع شرائح وحبه من الفلفل الأحمر و مقطع لشرائح وحبه من الجزر المبشور جيداً وربع كوب من الماء ملعقة صغيرة من الثوم المهروس و ملعقة متوسطه من البابريكا وملعقة متوسطة من البهارات حسب الرغبة وكمية صغيرة من موزاريلا مبشورة وملعقة صغيرة من الفلفل الأسود .

خطوات تجهيز الكريب بالدجاج

حضري الخلاط وضعي به البيض المخفوق وضيفي عليه كمية الخل والملح والثوم والزيت النباتي و كمية الحليب واضربيهم جيداً في الخلاط ثم ضعي كمية الدقيق واضربيهم في الخلاط لمدة دقيقة أو دقيقتين حتى تحصلي على عجينة سائله.

تصب العجينة في وعاء عميق لترتاح لمدة نصف ساعة ثم حضري مقلاه ويفضل أن تكون من نوع التيفال حتى لا تلصق بها العجينة، ادهني المقلاه بكمية قليلة من الزيت ثم ضعي كمية متوسطةم من عجين الكريب في المقلاة واتركيه حتى يأخذ اللون الذهبي ثم اخرجيها في طبق واستمر على ذلك مع  باقي كمية العجين حتى ينفذ لبدأ الإستعداد لحشوها.

خطوات تجهيز حشو الكريب ضعي كمية من الزيت النباتي إلى ما يقرب من معلقتين في المقلاه وضعيها على النار ثم نضيف إليها الثوم المهروس والفلفل الأخضر والفلفل الأحمر المقطع وقلبيهم جيداً المدة دقيقتين ثم أضيفي عليهم كمية الدجاج المسلوق المقطع وقلبها مع باقي المكونات جيداً ثم أضيفي البهارات من الملح والفلفل الأسود  ويترك خمس دقائق ثم ضيفي عليهم كمية البابريكا وقلبيهم جيداً ثم أضيفي عليه القليل من الماء ثم أضيفي الجزر المبشور ثم أغلقي المقلايه لمدة عشر دقائق على نار متوسطة ثم اتركيها جانباً لاستخدامها لحشو الكريب.

طريقة عمل الكريب بالفراخ، قومي برص قطع الكريب فوق بعضها ثم قومي بتقطيعها إلى أربع اجزاء على شكل مثلثات ثم خذي قطع من المثلث وضعي بداخلها ملعقة  من حشو الدجاج وضيفي عليها ملعقة من الجبنة الموزاريلا ولفيها على شكل رول ثم ضعيها في صينيه مدهونه بقليل من الزيت النباتي واستمر على ذلك حتى تنفيذ كمية الكريب.

اشعلي الفرن  على درجة حرارة 180 وادخلي الصينية واتركيها حوالي نصف ساعة حتى يعطيكي الكريب اللون المحمر ثم اخرجي الصينية من الفرن وابدئي بتحضير طبق التقديم وقومي برص رول الكريب  وبالهنا.