التخطي إلى المحتوى

الأرصاد تعلن احذروا طقس الغد ، أوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية مناشدتها لكافة المواطنين بضرورة أخذ الحذر والحيطة من طقس الغد بسبب تكون الشبورة المائية الكثيفة التي تعيق الرؤية في الصباح الباكر، ولذلك أشادت بكافة المواطنين والسائقين التأني أثناء القيادة في وأوضحت الهيئة أيضًا موعد التحسن في الأحوال الجوية بعد أن تعرضت البلاد في اليومين الماضيين لموجة من عدم الاستقرار في الطقس.

الأرصاد تعلن احذروا طقس الغد

فأشارت الهيئة إلى أن البلاد تشهد إلى اليوم نشاط زائد لحركة الرياح بالإضافة إلى انخفاض شديد في درجات الحرارة وسقوط للأمطار، ولذلك يترقب الجميع معرفة متى ستتحسن الأحوال الجوية في مصر، وهذا ما أعلنه مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد.

أشار الدكتور محمود شاهين أنه من المتوقع أن تشهد كافة أنحاء الجمهورية بداية الخميس وحتى بداية الأسبوع المقبل استقرار ملحوظ في أحوال الطقس، حيث ترتفع درجات الحرارة وتنعدم فرص تساقط الأمطار، بالإضافة إلى تكون الشبورة المائية الكثيفة فجر الغد، وهي علامة من العلامات الدالة على استقرار الطقس.

حالة الطقس غدًا الأربعاء

توقع خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن يسود البلاد غدًا الأربعاء في جميع الأنحاء طقس مستقر نسبيًا، حيث يكون الطقس مائل للدفء أثناء النهار، شديد البرودة أثناء الليل، وتكون الرياح مُعتدلة مع زيادة فرصة تكون الشبورة المائية الكثيفة أثناء ساعات الصباح الباكر على أغلب أنحاء الجمهورية ويصبحها طقس غائم أحيانًا.

حالة البحرين الأحمر والمتوسط

وفيما يخص حالة البحرين الأحمر والمتوسط، فأنه من المتوقع أن تكون حالة البحر الأحمر خفيفة إلى معتدلة، حيث يكون ارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، والرياح السطحية جنوبية غربية، أما البحر المتوسط فتكون حالته مُعتدلة وارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين.