طريقة عمل عجينة الجلاش بالمنزل

طريقة عمل عجينة الجلاش بالمنزل
طريقة عجينة الجلاش سهلة وبسيطة

الجلاش من أسهل وأخف الوجبات، التي يمكنك تحضيرها في المنزل، سواء لأطفالك أو استكمالا لسفرتك أثناء العزومات وخلافه، فهو متعدد المذاق لأن عجينته قابلة للطهي بأكثر من طريقة، والفرق بينهم هو في الحشو والإضافات للوجبة نفسها، فيمكنك أن تأكلي جلاش حلو وجلاش حادق وفقًا لذوقك وغرضك.

طريقة عمل عجينة الجلاش بالمنزل
طريقة عجينة الجلاش سهلة وبسيطة

مقادير عجينة الجلاش

في هذه الوصفة سوف تحتاجين إلى المكونات التالية:

  1. ثلاثة أكواب دقيق أبيض
  2. ملعقة طعام من الملح
  3. أربعة ملاعق صغيرة من الزيت
  4. بيضة واحدة كبيرة
  5. ربع ملعقة صغيرة من الفانيليا
  6. كوب ماء فاتر

طريقة تحضير عجينة الجلاش

  • أحضري الخلاط الكهربائي، وضعي به كوبان ونصف دقيق مع الزيت والملح والفانيليا والبيض والماء، واضربيهم جيدًا، بداية من السرعة البطيئة حتى تحصلين على عجينة متماسكة وطرية.
  • الآن ضعي باقي الكمية من الدقيق المتبقي، واحرصي ألا تلتصق العجينة بالخلاط، واخلطي لمدة خمس دقائق، لتصبح لديك عجينة جاهزة للتشكيل، وغير ملتصقة بالخلاط.
  • ابدئي الآن في تشكيل العجينة إلى عدد من الكرات، وأحضري وعاء كبير، ضعي فيه ملعقة من النشا في المنتصف، ثم ضعي كرات العجين به واغطيه بقماشة نظيفة، ثم اتركي العجينة في مكان دافيء لنصف الساعة، حتى ترتاح قليلًا.
  • الآن قومي بواسطة فرشاة المطبخ، بإزالة النشا عن العجين، ورشي كمية قليلة من النشا على الرخامة، ثم ضعي فوقها كرات العجين، وافرديها بالنشّابة حتى تحصلين على عجينة رقيقة مفرودة، ويمكنك رصها في طبق كبير، حتى الانتهاء من كل الكمية لديك، وبهذا تكونين قد حصلت على عجينة الجلاش، يمكنك استخدامها في أي وقت.