طريقة عمل أصابع الجلاش بالسجق

طريقة عمل أصابع الجلاش بالسجق
مقادير عمل أصابع الجلاش بالسجق سهلة وبسيطة

الجلاش أحد الوجبات الشهيرة في المطبخ المصري، وقد اشتهرت تلك الأكلة بين الدول على اختلاف طريقتها، وأصبحت جزء لا يتجزأ من السفرة، خاصة في شهر رمضان الكريم، فلا يكاد يمر يومًا دون أن ترى طبقًا من الجلاش الحادق أثناء تناول الطعام، أو بعد الوجبات الرئيسية للتحلية.

طريقة عمل أصابع الجلاش بالسجق
مقادير عمل أصابع الجلاش بالسجق سهلة وبسيطة

وفي هذا المقال نقدم لكم، طريقة جديدة وسهلة لعمل أصابع الجلاش بالسجق، فهو وجبة مفضلة لدى الكثيرون، ويمكن تجهيزها بسهولة دون تكلفة في المال والوقت، وتنساب فترات الدراسة والامتحانات.

مقادير أصابع الجلاش بالسجق

في هذه الطريقة سوف تحتاجين إلى المكونات التالية:

  1. نصف كيلو من السجق
  2. 6 ملاعق كبيرة من السمن البلدي
  3. علبة من الجلاش الجاهز ، أو عجينة الجلاش بالمنزل

طريقة تحضير أصابع الجلاش بالسجق

  • أحضري مقلاة وسخني السمن البلدي بها، ثم ضعي السجق وقلبيه جيدًا حتى ينضج، الآن أضيفي كأس من المياه إلى السجق، ثم اتركيه على نار هادئة حتى تمام النضوج.
  • الآن أحضري ورقة من عجينة الجلاش، وافرديها على الرخامة، ثم قومي بطيها إلى اثنين، وفي المنتصف ضعي إصبع من السجق، ثم لفي حولها الجلاش على هيئة أصابع، ثم كرري الأمر حتى نفاد كمية الجلاش والسجق لديك.
  • الآن أحضري صينية الفرن، ثم ادهنيها بفرشاة المطبخ بقليل من السمن، ثم رصي فيها أصابع الجلاش بالسجق بطول الصينية، ثم ضعي السمن فوقها حتى يتحول لونها إلى الأحمر المميز عند التحمير.
  • الآن ضعي صينيتك بالفرن، في درجة حرارة متوسطة لمدة ربع الساعة، أو حتى يتحول لونها إلى الذهبي، ثم أخرجيها وقدميها ساخنة، ويمكنك رش البقدونس المفروم عليها من الأعلى.