طريقة غسل الشعر بالخل

طريقة غسل الشعر بالخل
طريقة غسل الشعر بالخل والتخلص من القشرة

يعد الخل من المكونات المهمة في تحضير الأطعمة، وبعض الوصفات الطبيعية للجسم والشعر، وهذا لأنه يصنع نتيجة تخمير بعض الثمار مثل التفاح أو أي ثمار تحتوي على نسبة عالية جدًا من السكريات.

طريقة غسل الشعر بالخل
طريقة غسل الشعر بالخل والتخلص من القشرة

وفي هذا المقال نشرح لكم، كيفية استخدام الخل وأهم فوائده للصحة العامة ، وكذلك كيفية غسيل الشعر بالخل للتخلص من القشرة، وزيادة قوة الشعر نفسه.

فوائد الخل العامة

للخل فوائد كثيرة، فهو قادر على تطهير الجروح جيدًا في حالة عدم وجود مطهر بالمنزل، كما يساعد على خفض درجة حرارة المرضى، إذا ما تم عمل كمادات مياه بالخل، ويستخدمه البعض بطرق مختلفة لحرق السعرات الحرارية وخفض الوزن، كما يستخدم في منح بعض الأطعمة نكهات مميزة، وتستخدمه السيدات كثيرًا في تقوية بصيلات الشعر، والتخلص من القشرة والفطريات التي يمكن أن توجد بفروة الرأس.

تحضير الخل لغسل الشعر

الخل الطبيعي هو أفضل أنواع الخل، التي يمكن استخدامها على الشعر، فهو يضفي لمعانًا وقوة عليه، ولا يتطلب مجهودًا أو مال كثير.

إذا أردت غسيل شعرك بالخل، يمكنك إحضار لترين من المياه، ثم إضافة كوبًا من الخل إلى المياه، واتركي الخليط للتعتيق والتفاعل لمدة أسبوع، وإن أردت استخدامه مباشرة فلا بأس من ذلك، ولكن طريقة التعتيق أفضل بالطبع.

خطوات غسل الشعر بالخل

  • اغسلي شعرك بالشامبو أولًا، ولكن لا تستخدمي بلسم بعد ذلك، اشطفي شعرك جيدًا، ثم اغسليه بالخليط السابق مرة أخرى.
  • الآن ابدئي في تدليك فروة رأسك بالخليط جيدًا، لمدة لا تقل عن خمس دقائق، ثم اغسلي شعرك بالماء الفاتر أو البارد.
  • واحذري استخدام المياه الساخنة جدًا على شعرك، فهو يتسبب في جفاف الشعر ويتركه مجعد، وإذا لاحظت ذلك يمكنك استخدام وصفة طبيعية لتنعيم الشعر الجاف، والتخلص من القشرة بطريقة الخل بتكرارها مرتين أسبوعيًا.