التخطي إلى المحتوى

طريقة عمل الزبادي في المنزل بأقل خطوات يمكنك أن تحصلي على زبادي ناجحة بكمية وفيرة لاسرتك، فعتبر الزبادي من أكثر الوجبات الرئيسية التي تقدم للأطفال كونها خفيفة على المعدة، وقد يحتاج البعض شراء كمية كبيرة من الزبادي يومياً خاصة في شهر رمضان لتكون وجبة سريعة من ضمن مائدة السحور مما تكلفه مبلغ ليس بقليل، لذا نقدم لكي سيدتي طريقة تحضير الزبادي البيتي دون مجهود معي  لكمية تكفي تسعة أشخاص، وقبل الدخول بالخطوات اقدم لكي اليوم طريقة عمل اللبن الرايب وكذلك  طريقة عمل الحليب المكثف المحلي في المنزل لاستخدامه في الحلويات.

طريقة عمل الزبادي

المقادير الخاصة لعمل  زبادي بالمنزل جهزي نصف كيلو من الحليب الطازج المغلي  وعبوة  واحدة من الزبادي البلدي.

خطوات تحضير الزبادي في المنزل

جهزي كمية الحليب وضعيه على النار ليكون دافئ ثم خذي عبوة الزبادي وافتحيها وضعي بها القليل من الحليب وقلبيها جيداً بالملعقة حتى تصبح سائلاً.

طريقة عمل الزبادي العادي

ثم خذي الحليب الدافئ وضعي على كمية الزبادي السائل وقلبيهم جيدا، ثم جهزي أكواب زجاجية حرارية وضعي بها كمية الحليب المخلوط بالزبادي،ثم غطي الاكواب بورق الفويل جيدا،وقومي برص الأكواب في صينية الفرن.

اشعلي الفرن على درجة حرارة 180 واتركي أكواب الحليب لمدة دقيقتين فقط بالفرن ثم اطفئي النار واتركي الأكواب كما هي بداخل الفرن لمدة 12 ساعة ثم أخرجي أكواب الزبادي من الفرن وضعيها في الثلاجة حتى تتماسك  واخرجيها وبالهنا والشفاء.