التخطي إلى المحتوى

يجهل الكثير من الأفراد فوائد الصبار لتخسيس الجسم كله في وقت قياسي والتخلص من الدهون المتراكمة فيه مهما كانت صعبة، وذلك نظرًا للخصائص الفعالة للصبار واحتوائه على الكثير من الأحماض الأمينية المسؤولة عن عمليات بناء العضلات والعظام في الجسم، بالإضافة إلى تعزيز قدرات الجسم المختلفة للتخلص من الدهون.

الصبار لتخسيس الجسم كله

فالصبار له قدرة رائعة على تحسين عملية الهضم، لأنه يساعد على تهدئة الجهاز الهضمي، ويُعالج اضطرابات القولون، ولذلك فأنه من النباتات السحرية التي تتميز بالخصائص الطبية المُذهلة والقدرة على تعزيز صحة الجلد والشعر، وحرق السعرات الحرارية في الجسم، لجعل الأفراد يتمتعون بجسم مثالي.

فوائد الصبار للصحة

يعمل الصبار على تعزيز عملية التمثيل الغذائي في الجسم، وهذا من شأنه زيادة عدد السعرات الحرارية التي يمكن حرقها أثناء اليوم، ويجعل الأفراد على ملاحظة الفقدان السريع في الوزن بشكل ملحوظ، وليس هذا فقط، بل يلاحظون أيضًا التخلص من دهون البطن الناتجة عن تراكم الدهون والسكريات بالجسم.

يعمل الصبار على تحسين عملية ضبط سكر الدم، ولذلك فأن له دور إيجابي في خسارة الوزن، عن طريق تجنب الشعور بالجوع والرغبة في تناول المزيد من الأطعمة التي تزيد الوزن، فأشارت الدراسات إلى أن تناول 300/500 ملليجرام من الصبار مرتين يوميًا تساعد في خفض معدلات السكر في الدم، للأفراد الذين يعانون من بداية مرض السكري.

طرق استخدام الصبار للتخسيس

أوضح الأطباء أنه يجب عدم الإفراط في استخدام الصبار للتخسيس وخسارة الوزن، لأنه من الممكن أن يسبب الإسهال والتشنجات ونقص السوائل من الجسم، ويجب استشارة الطبيب أولًا قبل البدء في تناوله، ويمكن تناوله عن طريق :

ـ إحضار أوراق الصبار وقطعها إلى نصفين، واستخدام معلقة أو سكينة لاستخراج الجل المتواجد بداخل أوراق الصبار.

ـ إزالة أي شوائب متواجدة في الجل كي لا تؤثر على مذاقه.

ـ يضاف جل الصبار إلى العصائر المُثلجة أو الصلصات والشوربة لتعزيز حرق الدهون المتراكمة.

ـ من الممكن إضافته إلى السلطات على هيئة أوراق دون استخراج الجل منها، ولكن في تلك الحالة لابد من غسل الأوراق جيدًا ونقعها في الماء لمدة ما بين 10/30 دقيقة، لكي تصبح طرية ويسهل تناولها.