التخطي إلى المحتوى

تحذيرات الأرصاد لطقس عيد الحب ، أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية الطقس يوم عيد الحب وحذرت الملايين من الأفراد من التغيرات الجوية التي سوف تحدث في هذا اليوم، والذي من المعروف أن يكون يوم الجمعة المقبلة الموافق 14/2/2020، ويترقب الجميع معرفة أحوال الطقس في هذا اليوم من أجل عمل الاستعدادات اللازمة من الملابس وغيرها لقضاء اليوم في سهولة ويسر بدون أي عوائق.

تحذيرات الأرصاد لطقس عيد الحب

أوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن الطقس في مصر خلال اليومين القادمين سوف يشهد تغيرات كثيرة، من بينها شبورة مائية، تقلبات جوية، انخفاضات كبرى في درجات الحرارة، ولذلك حذرت الهيئة كافة المواطنين وأشادت بهم ضرورة أخذ الحيطة والحذر.

حيث أوضحت الهيئة انخفاض درجات الحرارة بمعدل 10 درجات فارق بين الصغرى والعظمى، بالإضافة إلى حدوث اضطراب في حركة الملاحة البحرية على البحرين، لأن ارتفاع الموج يتخطى أربعة أمتار، وتكون غير مُؤهلة للسفن والصيد.

الطقس يوم عيد الحب

وحذرت الهيئة العامة للأرصاد المواطنين من طقس يوم الجمعة وهو يوم عيد الحب، وأشادت بهم ضرورة توخي الحذر أثناء قيادة السيارات على الطرق السريعة، حفاظًا على سلامتهم من الشبورة المائية، وضرورة ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة على مدار اليوم.

حالة الطقس غدا الخميس

وفيما يخص حالة الطقس غدًا فأوضحت هيئة الأرصاد أن الطقس غدًا سيكون دافئ أثناء النهار، شديد البرودة أثناء الليل، بالإضافة إلى ظهور الشبورة المائية في الصباح والتي تعمل على إعاقة مستوى الرؤية الأفقية.

وفيما يخص درجات الحرارة فتكون كالتالي :

القاهرة الكبرى العظمى 23 والصغرى 09 درجات، الوجه البحري العظمى 23 والصغرى 10 درجات، شمال الصعيد العظمى 23 والصغرى 08 درجات، السواحل الشمالية الغربية العظمى 21 والصغرى 09 درجات، جنوب سيناء والغردقة العظمى 25 والصغرى 13 درجة، جنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 27 والصغرى 11 درجة، والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء العظمى 23 والصغرى 10 درجة.

حالة الطقس يوم الجمعة

وأوضحت الهيئة أن الطقس يوم عيد الحب سوف يشهد انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، حيث يكون الطقس بارد أثناء النهار، شديد البرودة ويصل إلى حد العاصفة أثناء الليل.

وتكون درجات الحرارة المتوقعة كالتالي :

القاهرة الكبرى العظمى 24 والصغرى 09 درجات، الوجه البحري العظمى 24 والصغرى 10 درجات، شمال الصعيد العظمى 26 والصغرى 08 درجات، جنوب سيناء والغردقة العظمى 27 والصغرى 13 درجة، السواحل الشمالية الغربية العظمى 21 والصغرى 09 درجات، جنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 29 والصغرى 11 درجة، السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء العظمى 22 والصغرى 10 درجات.