التخطي إلى المحتوى

سوف نقدم لكم اليوم أسهل وأسرع طريقة لتحضير كيكة البسكويت بدون فرن، تعد كيكة البسكويت الباردة هي واحدة من أهم الحلويات العصرية والسهلة والتي يتم تقديمها في مختلف المناسبات مثل أعياد الميلاد والكافيهات، كما أنها من الكيكات التي تتميز بالطعم المحبوب واللذيذ، وتتميز أيضا بكونها ذات طعم منعش للعديد من الأشخاص، وبالتالي فإليكم اليوم طريقة تحضير كيك البسكويت بالشوكولاتة السهل واللذيذ.

طريقة عمل كيك البسكويت بالشوكولاتة

مكونات كيك البسكويت:

  • نصف كوب من الزبدة السائلة.
  • كوب من السكر.
  • كوب من الحليب.
  • نصف كوب من الكاكو الخام.
  • ربع كيلو من البسكويت الشاي.

خطوات التحضير:

  1. في البداية في وعاء على النار نقوم بغلي الحليب مع السكر ونتركه حتى يبرد.
  2. ثم في وعاء آخر يتم وضع الزبدة والكاكاو ويتم التقليب بشكل جيد وبمضرب يدوي، ثم يتم إضافتهم إلى خليط الحليب.
  3. بعد ذلك نعمل على تكسير البسكويت باليد إلى العديد من القطع الصغيرة، ثم يتم تقليبه مع الخليط حتى نحصل على الخليط المتماسك.
  4. ثم يتم دهن قالب مستطيل بالزبدة، ويتم به وضع كيس بلاستيك ثم يتم سكب الخليط من خلال ملعقة خشبية.
  5. بعد ذلك قومي بإدخال هذا الخليط إلى الثلاجة، ويترك لمدة ساعتين حتى يتماسك ويتم تقديمه باردا.
  6. يمكن تقديم هذا النوع من البسكويت أمام الضيوف وبجوار الشاي، ويمكن تقديمه في الحفلات، ولكن في حال الحفلات يفضل أن يتم وضعه قبلها بيوم كامل في الثلاجة.

طريقة عمل كيك ليزى على البارد بدون فرن

لعمل كيك ليزى على البارد بدون فرن يجب إحضار المكونات وهي كالآتي ربع كيلو من البسكويت السادة ونصف كوب من الحليب ونصف كوب من السكر الناعم وأربع ملاعق كبيرة من الزبدة أو زيت نباتي وثلاث ملاعق كبيرة من باودر الكاكاو الخام.

خطوات تحضير كيك ليزى على البارد

  1. يتم وضع الحليب والسكر والكاكاو في إناء ويرفع الإناء على نار هادئة ويتم التقليب المستمر.
  2. بعد ذلك يتم إضافة الزبدة مع الاستمرار في التقليب حتى يصبح خليط متجانس، ثم يرفع من على النار ويترك حتى يبرد.
  3. يتم تكسير البسكويت إلى قطع صغيرة ويتم وضعه على ورق الزبدة.
  4. بعد ذلك يتم سكب الخليط على البسكويت ثم يتم لف ورق الزبدة بشكل دائري مثل السندوتش.
  5. ثم يتم وضع في الثلاجة لمدة ساعتين، بعد ذلك يتم يتم إخراجه من الثلاجة ويتم تقطيعه لتقديم.

كيكة البسكويت الشكولاتة بصوص النوتيلا

لعمل كيكة البسكويت الشكولاتة بصوص النوتيلا يجب إحضار نصف كيلو من البسكويت السادة وكوب من الحليب وكوب من الكريم شانتيه الخام ونصف كوب من السكر الناعم وربع كوب من الكريمة وأربع قطع من جبنة كريمي وست ملاعق كبيرة من النوتيلا وثلاث ملاعق كبيرة من بودر الكاكاو الخام.

خطوات تحضير كيكة البسكويت الشوكولاتة بصوص النوتيلا

في البداية يتم خفق الكريم مع اللبن والكاكاو والسكر والجبنة لمدة لا تقل عن 8 دقائق، ثم يتم تسخين النوتيلا والكريمة حتى يصبح خليط متجانس، بعد ذلك يتم وضع طبقة من البسكويت المبلل في اللبن في الصينية وطبقة من الكريم، ثم يتم وضع الصينية في الثلاجة لمدة ساعتين، ثم يتم إخراجها من الثلاجة ويتم إضافة صوص النوتيلا.

كيكة البسكويت الشكولاتة بصوص الشوكولاتة

لعمل كيكة البسكويت على البارد بدون فرن في البداية يجب إحضار نصف كيلو من البسكويت السادة وخمس أكواب من الحليب وكوب من الدقيق وكوب من باودر الكاكاو الخام وكوب من السكر وصفار بيضة واحدة وملعقة صغيرة من الفانيليا و2 ملعقة كبيرة من الزبدة أو السمنة.

طريقة تحضير كيكة البسكويت الشكولاتة بصوص الشوكولاتة

يتم إحضار وعاء عميق ويوضع فيه الحليب والدقيق والبيض والكاكاو والفانيليا والسكر، ثم يتم التقليب جيدا، بعد ذلك يتم إضافة السمنة أو الزبدة ويستمر التقليب حتى يصبح صوص للكيكة، بعد ذلك يتم وضع طبقة من البسكويت وطبقة الصوص الذي تم تحضيره في السابق ويتم وضع طبقة من البسكويت وطبقة الصوص، بعد ذلك يتم وضع الصينية في الثلاجة لمدة ساعتين أو أكثر.

طريقة عمل كيكة البسكويت بالشوكولاتة على البارد بالنشا

مكونات كيكة البسكويت الشكولاتة بالنشا كالآتي، يجب إحضار نصف كيلو من البسكويت السادة وثلاث أكواب من الحليب وخمس ملاعق كبيرة من الكاكاو البودرة وملعقتان كبيرتان من النشا وأربع ملاعق كبيرة من السكر، للتزين كيكة البسكويت يجب إحضار نصف كوب من الفستق الحلبي المطحون.

طريقة تحضير كيكة البسكويت بالشوكولاتة بالنشا

يتم وضع السكر والحليب والنشا في وعاء، ثم يرفع الوعاء على النار ويتم التقليب جيدا حتى يصبح خليط متماسك، ثم يرفع الوعاء من على النار ويترك حتى يبرد، بعد ذلك يتم غمس البسكويت في الصوص، ثم يتم وضع البسكويت في الصينية، ويتم تكرار ذلك حتى انتهاء البسكويت، ثم يتم وضع الصينية في الثلاجة لمدة ساعتين.

طريقة عمل كيك البسكويت بنكهة التوفي

المكونات التي يجب إحضارها لعمل كيك البسكويت بنكهة التوفي كالآتي، نصف كيلو من البسكويت السادة ولتر واحد من الحليب وثلاث ملاعق كبيرة من الدقيق وثلاث ملاعق كبيرة من نشا الذرة وملعقة صغيرة من الفانيليا وكوب من السكر وملعقتان كبيرتان من الزبدة وللتزين يجب إحضار كوب من البسكويت المجروش وكوب من الشوكولاتة.

خطوات عمل كيك البسكويت بنكهة التوفي

يتم وضع الحليب والدقيق والنشا والفانيليا في الخلاط ويتم الخلط جيدا، ثم يوضع إناء على نار هادئة ويوضع فيه السكر والزبدة ويتم التقليب حتى يذوب السكر والزبدة، ثم يضاف إلى ذلك خليط الحليب مع التقليب المستمر حتى يصبح خليط ثقيل، ثم يتم غمس البسكويت في الخليط وبعد ذلك يتم وضعه في الصينية ويتم وضع طبقة من البسكويت وطبقة التوفي ويتم تكرار ذلك حتى انتهاء البسكويت، وبعد ذلك يتم تزين وجه الكيك بالبسكويت المجروش والشوكولاتة.

طريقة كيكة البسكويت الشكولاتة

في البداية لعمل كيكة البسكويت الشكولاتة يتم إحضار أربع ملاعق كبيرة من الزبدة وأربع ملاعق كبيرة من الدقيق وكوبان من الحليب السائل وأربع ملاعق كبيرة من السكر الناعم وأربع ملاعق كبيرة من بودر الكاكاو الخام وربع كوب من الشوكولاتة الخام المبشورة ونصف كيلو من البسكويت السادة.