التخطي إلى المحتوى

تعتبر البشرة بالنسبة للنساء من أكثر ما يهتمون به، وذلك لأن البشرة هي أكثر ما يظهر جمالهن، لذلك تجد الكثير من النساء يبحثون عن أفضل الطرق التي تساعدهم على الحفاظ على جمالهن، فلكن من الممكن أن يستخدموا بعض مستحضرات التجميل التي تعمل في بعض الأحيان على ضرر البشرة، بدلا من إفادتها، لذلك سوف نعرض لكم من خلال هذا المقال أفضل الطرق التي تساعدكم على المحافظة على البشرة دون ضررها من خلال مستحضرات التجميل.

العناية بالبشرة

يعتبر استخدام منظف جيد للبشرة من أكثر ما يجعل البشرة نظيفة وذات نعومة جيدة، كما يعطيها نشاط وحيوية، ولكن يجب الحذر أثناء شراء أي نوع من أنواع مستحضرات التجميل، فعليك في البداية قبل الشراء استشارة الطبيب الخاص حتي يوصف لكي المنظف الذي يناسب بشرت، ويستخدم المنظف عن طريق وضعه على قطع من القطن ثم تقومي بمسح الوجه بالقطنة حتي يزيل الأتربة الشوائب التي تصيب البشرة.

ترطيب البشرة

وهنا يجب بعد أن تقوم بتنظيف البشرة جيدا بالمنظف، يجب عليك أن تقومي بوضع كريم مرطب كي يعمل على ترطيب الجلد ويجعله ناعما، خاليا من الجفاف، ويمكن استخدام بعض الكريمات المرطبة التي تحتوي على العسل أوالخيار أو الزبادي، وذلك لأن هذه المنتجات تعمل على ترطيب البشرة من خلال المواد الطبيعية التي تحتوي عليها، كما يجب أختيار أفضل كريم مناسب لبشرتك، فهذه الكريمات تتوفر للعديد من أنواع البشرة مثل البشرة الدهنية أو الجافة أو العادية.

تفتيح البشرة

وتعتبر هذه الخطوة من أهم الخطوات التي يجب العمل عليها بعد استخدام المنظف وكريم الترطيب، وهي استخدام كريم واقي للشمس، وذلك حتي يحمي البشرة من أشعة الشمس الضارة، كما تعمل أشعة الشمس على إصابة البشرة بالكثير من الأمراض الجلدية، كما تعمل الشمس على الزيادة من اسمرار البشرة وظهور بها البثور، لذلك ينصح الأطباء دائما قبل الخروج في الشمس باستخدام كريم واقي للشمس حتي يعمل على الحفاظ على البشرة من الأشعة الضارة.

شد البشرة بالبطاطس والحليب

حبة بطاطس مهروسة ونصف كوب حليب أو أكثر قليلاً حسب حجم حبة البطاطس، تهرس حبة البطاطس ومن ثم يضاف إليها اللبن (الحليب) وتترك حتى تبرد قليلاً أو تكون دافئة، ثم يتم وضع الخليط علي الوجه حتى يجف عليه يتم فرك الوجه برفق وبعد ذلك يغسل الوجه جيداً.

ترطيب البشرة

أثبتت الأبحاث العلمية أن الأشخاص الذين يحرصون على تناول كميات كافية من الماء على مدار اليوم يتمتعون بصحة أفضل من غيرهم ولذلك ننصح الجميع بشرب المياه بشكل مستمر، حيث أثبتت الأبحاث العلمية أن شرب الماء بصفة دائمة يجنب صاحبه الإصابة بالجلطات والسكتة الدماغية وأمراض القلب، لأن للمياه دور كبير جدا في نشاط دورتنا الدموية، وصحة قلب الإنسان، لذا يجب الاهتمام بتناول كميات كافية من الماء على مدار اليوم.

تفتيح البشرة السمراء

يعتبر الليمون من العناصر الأساسية التي تعتني بالبشرة ونعومتها، وفي نفس ذات الوقت تعمل على تفتيحها وتخليصها من طبقة الاسمرار الموجودة بالبشرة، فنقوم بقسم الليمون إلى نصفين، ثم نقوم بعصر الليمونة ونترك بعد العصير بها، ونقوم بعد ذلك بتمرير الليمونة على اليدين والبشرة والقدمين ونترك العصير على الوجه واليدين والقدمين حتى الصباح، ثم بعد ذلك نقوم بغسل البشرة واليدين والقدمين بالماء البارد.

نصائح للاهتمام بالبشرة

اهتمي دائما باستخدام الكريمات التي تستخدم حول العين والفم حتى لا تصبح غامقة،  وقبل الذهاب إلى النوم يجب استخدام منتجات إزالة المكياج أو يمكن استعمال ماء الورد، وقومي بتقشير البشرة على الأقل من واحدة في الأسبوع وتناول الكثير من الماء والخضروات والفواكه المحافظة على نضارة البشرة وعند الخروج قومي باستخدام واقي الشمس للمحافظة على البشرة،  واستخدام الفازلين بشكل دائم لترطيب البشرة والنوم على الأقل لمدة سبع ساعات.

فوائد الفازلين للبشرة

نعلم جيدا أن الفازلين هو مادة ملطفة للجلد والتي تعمل أيضا على حمايته من الجفاف والتشقق، ولذلك يتم استخدامه على بشرة الأطفال دائما، وبالأخص الفازلين الطبيعي وليس الفازلين الصناعي، لأنه مفيد جدا للجلد والبشرة.

إزاله الحبوب بالخل الأبيض

أحضري القليل من الخل الأبيض وضيفي عليه نفس المقدار من الماء وبدء مسح البشرة أو الحبوب بها، ولكن يجب عدم مسح الحبوب ووضعها على مكان لا يوجد فيه حبوب لتجنب انتقال الحبوب بعد ذلك اتركيه على البشرة لمدة 10 دقائق وبعدها يغسل بالماء والصابون ويتم تكرار الوصفة مرتين في الأسبوع، و كذلك يمكنك أيضا تناول الماء الدافئ ويضاف إليها القليل من الخل ويتناول كل يوم كوب يساعد على إزالة الحبوب بشكل نهائي وعدم ظهورها.

أضرار الكمون على الكبد

ينتج من بذور الكمون زيت يمكن أن يسبب تلف في الكبد والكلى، وإذا تم استخدامه لفترة طويلة وبكميات كبيرة على معدة فارغة فمن الممكن أن يسبب في سرطان الكبد، فلذلك يحذر الأطباء من عدم تناول مشروب الكمون أو تناول بذوره على معدة فارغة نهائياً هذه نصائح عامه لكي لتهتمي بصحتك بجانب بشرتك لكي تظهري بشكل جذاب.