التخطي إلى المحتوى

طريقة عمل اللبن الرايب في المنزل بسهولة دون تكلفة أو  مجهود عليكي، فهناك من من يفضلون تناول اللبن الرايب لمذاقه الطيب،  وبإمكان كل ربة المنزل إعداده باستخدام كلا من حليب البقر أو الغنم ليس هناك فرق، حيث أن  الحليب الرايب يحتوي على فوائد وفيتامينات عديدة لجسم الإنسان التي تساعِد على حماية الجهاز الهضمي من عسر الهضم الذي قد يصيبه، فضلاً على حماية القولون من مشاكل عديدة قد تلحق به لفضل تكسيره للسموم التي تسبب الالتهابات.

لذا نقوم الآن بسرد لكي خطوات تجهيز اللبن الرائب في المنزل دون مجهود فتابعي معي الخطوات، ولكن أرغب أولا أن أقدم لكي عدة وصفات سوف تنال اعجابك  مثال طريقة تحويل السمنه النباتي لسمنه بلدي بجانب  طريقة عمل الزبادي في المنزل بدون ماكينة عن طريقة خطوة واحدة.

طريقة عمل اللبن الرايب

المقادير الخاصة بإعداد اللبن الرائب الفلاحي  جهزي كيلوغرام من الحليب الطازج، وكوب  وأحد فقط من الزبادي، وملعقة متوسطة من الملح.

 خطوات تحضير الحليب الرائب في المنزل

قومي بأخذ  كمية الحليب وارفعيها نار هادئة حتى يسخن، ثم أضيفي عليه الملح وكوب اللبن وقومي بخلطهم  جيدا لمدة دقيقتين ثم اطفئي النار وانزلي الوعاء وغطيه بفوطة جيداً ثم خذي الوعاء وضعيه بمكان دافىءٍ تماماً لمدة سبع ساعات.

ثم جهزي الخلاط الكهربائي وخذي كمية اللبن الرائب من الوعاء وضعيها  في الخلاط لمدة دقيقتين حتي تحصلي على قوام كريمي للمزيج،  ويمكن تناول اللبن الرائب في أكواب أن في طبق عميق ، وبالهنا والشفاء.