التخطي إلى المحتوى

يحب الكثير من الناس رجال ونساء أن يظهروا بمظهر شبابي ويحافظوا على لون شعرهم من ظهور الشيب فيه فيلجئوا إلي صبع شعورهم لتغطية الشيب سواء بالمصبغات الكيميائية أو المصبغات الطبيعية، و من هنا سوف نوضح خلطات لقشر فاكهة الرمان التي ذكرت بالقرآن ذات الفوائد الجمة لعلاجات الكثير من الأمراض مثل أمراض الجهاز الهضمي والتهاب القولون وأخيرا من اجل التخلص من شيب الشعر.

قشر الرمان لعلاج الشيب

و من اجل الظهور بمظهر شبابي خال من الشيب نقدم لك عدة خلطات تشتمل على قشر الرمان، الخلطة الأولى: مكوناتها تكون عبارة عن قشر رمانة واحدة، كوب من الخل، كوب من زهرة الكركديه المغلي، 500 جرام من الحناء، ونقوم بدمج المكونات ثم نترك الخليط يتخمر مدة لا تقل عن 5 ساعات ونقوم بوضعه على الشعر.

التخلص من الشعر الأبيض

أما الخلطة الثانية: فتتكون من ملعقة كبيرة من قشر الرمان وزهرة البطم” وهي شجرة متواجدة في معظم القارات و تتواجد أيضا في أراضي البلاد العربية و هي شجرة ثمارها غير صالحة للأكل ولكنها تستخدم في المجالات الطبية و التجميل”، وملعقة كبيرة من زهرة الزعفران، يتم وضعهم في ربع لتر ماء، يصفى بعدها الخليط يترد ليبرد و بعدها يوضع على خصلات الشعر ويترك الخليط علي الشعر لمدة ساعة.

القضاء على الشيب

الخلطة الثالثة: تتكون من قشر رمان مطحون مغلي وزهرة البابونج مع الكركم، ويمزج الخليط ويدلك به فروة الرأس وليس خصلات الشعر لمدة لا تقل عن ساعة، وتكرر هذه الوصفة أسبوعيا للقضاء على الشيب، هذه الخلطة تركز على صبغة الملامين للحفاظ عليها من النقص فتحافظ على لون الشعر من الشيب.

حسنا إن كنت ترى أن هذه الطرق مركبة وإعدادها يحتاج إلي وقت أو مكوناتها غير متوفرة بسهولة فالخلطات التالية ستكون مناسبة لما تبحث عنه، أما الخلطة السادسة: مكوناتها مسحوق قشر رمانة كبيرة، 3 ملاعق عسل نحل، يتم خلطهم معا وتمريرها على خصلات الشعر، وفروة الرأس، وهي خلطة و فعالة، ويمكن أن تكرر مرتين بالشهر.