قنبلة التفتيح وصفة مغربية لتبييض الجسم والبشرة وتفتيح المناطق الداكنة

قنبلة التفتيح وصفة مغربية لتبييض الجسم والبشرة وتفتيح المناطق الداكنة

مع نظام الحياة السريعة وضغوطات العمل والأجواء المتربة والمشمسة وتقدم العمر تتأثر البشرة بكل هذه العوامل مما تؤثر على صحتها وتبدأ بالترهل وكذلك تعاني من الاسمرار، لذلك سعى الناس إلى بذل الكثير من المساعي لإيجاد و تركيب خلطات لعلاج وحماية البشرة حتى تحافظ دائما على رونقها و جمالها و صحتها.

قنبلة التفتيح وصفة مغربية لتبييض الجسم والبشرة وتفتيح المناطق الداكنة

تبييض وتفتيح البشرة بعصير ليمون

إن كنت ترغبين بتبييض بشرتك والتخلص من البقع الداكنة والهالات السوداء، ادهني وجهك بعصير ليمون الحامض واتركيه على وجهك لمدة 10 دقائق تقريباً قبل غسله بالمياه الباردة، ثم ضعي مرطبات لتلطيف البشرة، من الهام جدا أن وجدتي تهيج واحمرار وحرقة بالبشرة توقفي عن استخدام هذه الخلطة حتى لا تتسبب بنتيجة عكسية، هذه الخلطة لا تناسب البشرة الحساسة.

تبييض وشد البشرة بالكركم

2معلقة من ألطحينه وتوضع في طبق ثم يضاف إليها مسحوق الكركم بقدر اثنين معلقة ثم اضفي الحليب حتي تصبح عجينة وان كنت من أصحاب البشرة الدهنية اضفي قطرات بسيطة من عصير الليمون ثم ضعيه على البشرة و اتركيه من 15-20 دقيقة ثم افركيه و اغسلي وجهك ، يعتبر ماسك الطحنية من الخلطات الجيدة وسريعة المفعول في تفتيح البشرة قد تستغرقي أسبوع لتصلي إلي درجة تفتيح ملموسة.

تفتيح الوجه بحمام البخار

هذه الطريقة ليس بها مقادير، حيث أن كل المطلوب هنا هو عمل حمام بخار للوجه بواسطة ماكينة البخار وهي متوفرة عند صالون التجميل، يتم استخدام حمام البخار لمدة 20 دقيقة من ثم فرك البشرة برفق باستخدام قطنه أمر مفيد جداً في تنقية وتفتيح البشرة وإزالة الجلد الميت.

نصائح العناية بالبشرة

  1. تجنبي الخروج إلى الشمس خلال هذين اليومين بشكل كامل. وكذلك ابتعدي عن النوافذ أيضاً وطبقي واقي الشمس في المنزل.
  2. اشربي الكثير من الماء، وكذلك احرصي على شرب كوبين من عصير الطماطم كل يوم.
  3. رطبي وجهك بعد تطبيق الوصفات بشكل جيد، وبالنسبة لي فأنا أنصحك بترطيب وجهك بعدها باستخدام فيشي إيديال وايت سيروم لتفتيح البشرة لتعزيز نتيجة التفتيح.
  4. طبقي هذه الوصفات بدقة ومرتين يومياً، واحرصي أن تكون المكونات طازجة وبنفس الكمية.

ويساعد مشروب القرفة على الريق في تحسين الصحة الكبد، وذلك لأنه يعمل كمطهر طبيعي يساعد في تخليص الجسم من السموم المتراكمة والتخلص من المواد الكيميائية الضارة و تساعد القرفة في تحسين الدورة الدموية للجسم والقضاء على أمراض القلب والشرايين، لأنها تساعد في زيادة تدفق الدم، كما يعمل مشروب القرفة على تخفيف الالتهابات وخاصة التهاب المفاصل والتهابات المثانة.

بهذا نكون قد قدمنا لكي افضل 3 وصفات لتفتيح البشرة السمراء والعناية بالبشرة وليس هذا فحسب بل نقدم لكى نصائح يمكنك اتباعها حتى تستفيدي من تفتيح بشرتك طوال الوقت حتى تكون هذه النصائح المكمل الثاني مع الماسكات والوصفات الطبيعية التي قدمناها لكم من خلال هذه المقالة ونرجو أن تكونوا قد استفدتم منها.