التخطي إلى المحتوى

مازال البحث يتواصل عن نتائج اختبارات القدرة المعرفية في المملكة العربية السعودية من جانب الطلاب، وذلك بعد اعلان المركز الوطني للقياس عن ظهور النتائج عبر الموقع برقم الهوية، وتفيد هذه الإختبارات في تنمية قدرات الطلاب حيث تعتبر نتيجة القدرات شرط أساسي للتقديم بالوظائف الإدارية بالاضافة لحصول الطلاب على درجة جامعية، ولذلك يسعى الجميع لمعرفة النتائج للتوظيف وللتوطين في الوظائف الحكومية.

مركز قياس

هي منظمة غير ربحية تقدم خدماتهاا للطلاب والمعلمين، من خلال اختبارت تقيس مدى التحصيل العلمي للخريج، وهذه الاختبارات تكون مرة واحدة خلال العام وهي تجعل الطلاب ذوي المواهب يحصلون على الابداع، وتجعل الخريج يقوم بعمل الدراسات التربوية ويتحدد ذلك من خلال نجاحه أو رسوبه في امتحان القدرات.

نتائج اختبار القدرة المعرفية

وقد أعلن مركز القياس أنه يمكن لجميع الخريجين تأدية هذه الإختبارات سواء كان الخريج من الجنسين حاصل على درجة البكالوريوس أو الماجستير أو الدبلوم أو الماجستير، ولذلك لم يريد الحصول على ظيفة، وجدير بالذكر أن هذه الإختبارات تزيد من قدرات الطلاب .

والغرض من الاختبار قياس مهارة الشخص ومعرفة مدى خبراته التي يملكها لدخول سوق العمل، حيث أن وزارة الخدمة المدنية أعلنت ضرورة النجاح يف الاختبارات وحصوله على 50 درجة للتعيين في الوظائف الحكومية المرتبة السادسة والسابعة والثامنة.

رابط الاستعلام عن نتائج اختبار القدرة المعرفية

يمكنكم الاطلاع على نتائج اختبار القدرة المعرفية بالدخول عبر موقع قياس الملف الشخصي ، واختيار النتائج وتحديد نوع الاختبار ثم الضغط على بحث لتتعرف على النتيجة فورا.