التخطي إلى المحتوى

نتابع معكم عبر موقعنا نتائج اختبار القدرات المعرفية 1441 عبر موقع قياس الالكتروني، بعد أن زادت عمليات البحث عنها خلال الساعات الماضية، لمعرفة نتائج الاختبارات التي تم إجرائها مؤخرًا عبر موقع قياس، فأوضح المركز الوطني للقياس أن تلك الاختبارات مخصصة لكافة المواطنين الحاصلين على درجة البكالوريوس وما فوقه.

نتائج اختبار القدرات المعرفية 1441

يجري اختبارات قياس كافة المواطنين بالمملكة الذين يتقدمون لشغل الوظائف الإدارية على المراتب السادسة والسابعة والثامنة، لأن هذا الاختبار من شأنه المساعدة في قياس مهارات الشخص، بالإضافة إلى تحديد مستوى الخبرات لديه، والتي تؤهله لسوق العمل بشكل أكثر فاعلية.

أجرى المواطنين من خريجي البكالوريوس في المملكة اختبارات القدرة المعرفية عبر موقع قياس منذ اليوم السادس والعشرين من شهر يناير الماضي، وأعلن المركز عبر حسابه الرسمي على تويتر أن اليوم الخميس 13/2/2020 هو موعد إعلان نتائج اختبارات القدرة المعرفية الفترة الثالثة، ولذلك يترقب الملايين الإعلان عن النتائج.

الهدف من اختبارات قياس

أوضح المسؤولين في المملكة أن اختبارات القدرة المعرفية هي من الاختبارات التي يتم تخصيصها لجميع المواطنين سواء الحاصلين على درجة البكالوريوس والدبلومات بعد البكالوريوس أو الماجستير من التربويين وغير التربويين، للراغبين في التقدم على الوظائف الإدارية على المراتب السادسة والسابعة والثامنة، لتحديد المستوى الخاص بالشخص المتقدم، وأعلنت وزارة الخدمة المدنية رسميًا أن درجة النجاح في اختبار القدرة المعرفية للمفاضلة هي 50 درجة.

موعد إعلان نتائج القدرات المعرفية

أوضحت خدمة المستفيدين ببرنامج قياس عبر موقع تويتر، العديد من الأمور التي تتعلق باختبار القدرة المعرفية، وأشارت إلى أنه من المقرر الإعلان عن النتائج اليوم الخميس، وسوف يتم تحديد مواعيد الاختبارات الجديدة للأفراد في وقت لاحق.