التخطي إلى المحتوى

أعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب المركز الوطني للقياس والمعرفية نتائج اختبار القدرات المعرفية قياس 1441 برقم السجل اليوم الخميس 13/2/2020، ويتمكن الجميع من معرفة نتائج الاختبارات الورقية الخاصة بهم عن طريق الدخول رسميًا على الموقع الإلكتروني، حيث نشرت الهيئة عبر صفحتها الرسمية على تويتر موجهة التهنئة للناجحين والمقبولين ومتمنية التوفيق للجميع في الفترة المقبلة.

نتائج اختبار القدرات المعرفية قياس 1441

يأتي إعلان نتائج اختبارات القدرات المعرفية اليوم بالتزامن مع إعلان نتائج وظائف حرس الحدود، حيث أن وزارة الخدمة المدنية أشارت سابقًا ان اختبار القدرة المعرفية يعتبر شرط أساسيًا للتقديم على الوظائف الإدراية، والتي تشمل جميع الحاصلين على الدرجات الجامعية، وذلك بهدف معرفة قدرات المتقدمين واستعدادهم لشغل الوظائف الحكومية، وأيضًا بهدف الحصول على الخبرات والمعلومات التي تتعلق بكافة المؤهلات العلمية والبرامج الإعدادية والدورات التدريبية.

موعد تسجيل اختبارات قياس

بعد أن يتم الإعلان عن نتائج اختبارات قياس، يتم الإعلان عن موعد تسجيل اختبارات القدرة المعرفية للفترتين الأولى والثانية بناء على تاريخ التسجيل، ويمكن للجميع التعرف على النتائج والشروط والتفاصيل حول مواعيد الاختبارات، من خلال الدخول على موقع قياس الإلكتروني.

البيـــان
موعد الاختبار
الفترة الأولى للذكور تنطلق المرحلة الجديدة منها (15 مارس – 18 أبريل – 22 أبريل)
الفترة الأولى إناثتنطلق المرحلة الجديدة منها (15 مارس – 18 أبريل – 22 أبريل)
الفترة الثانية ذكورتنطلق المرحلة الجديدة منها (3 مايو – 13 يونيو – يونيو
الفترة الثانية إناثتنطلق المرحلة الجديدة منها (3 مايو – 13 يونيو – يونيو

رابط نتائج قياس

يمكن التعرف على نتائج اختبارات القدرة المعرفية قياس 1441 لكافة المتقدمين الذين أدوا الاختبارات عبر البوابة، وذلك من خلال إتباع الخطوات التالية :

ـ الدخول على موقع قياس الإلكتروني.

ـ إدخال البيانات المطلوبة.

ـ تسجيل رقم السجل المدني الخاص بالمتقدم.

ـ إدخال الرمز المرئي الظاهر أسفل الشاشة.

ـ الضغط على تسجيل الدخول.

ـ الضغط على استعراض النتائج.