التخطي إلى المحتوى

يؤكد خبراء التجميل أن زيت جوز الهند يساعد على تغذية الشعر ومنحه مظهرا صحيا جميلا لأنه من أفضل الزيوت التي تستخدم للشعر والبشرة، وإنه يستخدم كبلسم وذلك لمنع تشابك الشعر، وكذلك أيضا في قدرته على تنعيم الشعر وزيادة كثافته وسرعة نموه وسوف نتحدث على فوائد جوز الهند وبعض الوصفات التي تفيد الشعر.

فوائد زيت جوز الهند للشعر

تغذية الشعر

يعمل زيت جوز الهند على تغذية الشعر وذلك بوضع كمية كبيرة من زيت جوز الهند على الشعر ثم تغطية الشعر بقبعة ثم نتركه ليلة كاملة ثم نقوم بعد ذلك بغسل الشعر وذلك في الصباح غسلا جيدا من الزيت، فهذه الطريقة تعمل على إصلاح الشعر التالف وأيضا الشعر الجاف.

زيت جوز الهند لإزالة القشرة

يعمل زيت جوز الهند على التخلص من قشرة الموجودة في فروة الرأس وذلك عن طريق تدليك فروة الرأس به وتركه على الشعر لمدة ربع ساعة ثم نقوم بعد ذلك بغسله بالشامبو جيدا.

زيت جوز الهند لتصفيف الشعر

يستخدم زيت جوز الهند كمصفف للشعر عوضا عن الجل أو شمع الشعر وذلك بدهن الزيت على أطراف الشعر وتشكيله بالطريقة المفضلة.

زيت جوز الهند لتنعيم الشعر

يعتبر زيت جوز الهند من الزيوت المفضلة والتي تستخدم لتنعيم الشعر وينصح به خبراء التجميل لما له من فوائده كثيرة للشعر فهو يعمل على تنعيم الشعر ويجعله ناضرا وجذابا.

زيت جوز الهند لزيادة كثافة الشعر

يعمل زيت جوز الهند على زيادة نمو الشعر وذلك لأنه يكثفه بسرعة ويقوي بصيلات الشعر وأيضا يزيد من تدفق الدم إلى فروة الرأس فيؤدي إلى تقوية الشعر وزيادة كثافته.