التخطي إلى المحتوى

حينما نذكر وصفة إماراتية لتطويل الشعر بنبات المحلب فإننا لا بد أن نذكر أن يعتبر نبات المحلب من النباتات المستخدمة في تطويل الشعر كما أنه مستخدم في التكيف والتطويل للشعر القصير أو الشعر المتساقط الذي تقومين باستخدام العديد من الأدوية لعلاجه، ويعمل نبات المحلب أيضًا على علاج الشعر الجاف والهايش والذي تسببت فيه العوامل المختلفة كعدم ارتداء الحجاب بالخارج، أو استخدام أدوات فرد الشعر، وإليكم اليوم وصفة تطويل الشعر وتنعيم بنبات المحلب الذي يعتبر من أفضل أعشاب تطويل الشعر، ونذكركم بأننا وفرنا لكم من قبل وصفة لتبييض الوجه وغلق مسامات البشرة.

كما أن العديد من النساء استطاعوا التصريح بتجربتهم مع أعشاب المحلب أو نبات المحلب وهو عبارة عن عشب طبيعي نحصل عليه من العطار، وذلك سنقوم باستعماله كما نقوم باستعمال الشاي في الوصفات الطبيعية، أي أننا سنقوم بالحصول على المسحوق نفسه أو نستطيع الحصول على المياه الصادرة عنه حينما نقوم بغلي المحلب.

ويذكر أن استعمال الزيوت الطبيعية على شعرك وخصوصًا الشعر الدهني على وجه التحديد يؤدي إلى التساقط وهذا بناءً على الدراسات الجديدة التي أثبتت أن الشعر لا يستطيع احتمال الزيوت لفترة طويلة قد تزيد عن 24 ساعة بحد أقصى، وكلما زاد الوقت كلما كان هذا سبب تساقط الشعر  فينبغي أخذ هذه المعلومات في عين الاعتبار.

وهناك العديد من النساء من تتخيل أن السيروم وحده قد يُفيد في تطويل الشعر، فهناك بالفعل سيروم في الصيدلية يعمل على تطويل الشعر ولكن وحده قد لا يكون ذو تأثير جيد على الشعر وبالتالي يكون للوصفة دور في هذه الحالة أيضًا، ويُمكن أن نقوم بعمل بخاخ من المحلب من أجل تطويل الشعر بكل سهولة بدون تكلفة عالية ونقوم برشه كل يومين على مقدمة الرأس كذلك.

وصفة إماراتية لتطويل الشعر بعشبة الآس وتكثيفه وتنعيم الشعر حتى يصبح كالحرير

وصفة إماراتية لتطويل الشعر بنبات المحلب

عملية تطويل الشعر تكلف النساء الكثير فمنهم من تضر إلى السفر بالخارج من أجل علاج الشعر ومن أجل الحصول على حل تكيف الشعر وزيادة نموه، وخصوصًا نساء الإمارات العربية المتحدة الذين طرحوا هذه المشكلة بالخارج، وزادت نسبة السفر من أجل إيجاد وصفات مميزة لتطويل الشعر.

ويعتبر زيت المحلب أو نبات المحلب من أهم الزيوت المستعملة في وصفة لتطويل الشعر في المنزل بدون تكلفة باهظة، فالشعر وعلى الرغم من أنه ما يُميز المرأة وعنوان جمالها طوال الوقت إلا أنها قد تكون غير قادرة على شراء مكونات طبيعية أو غير طبيعية بأسعار عالية من أجل تطويل الشعر مرة أخرى.

تطويل الشعر بنبات المحلب

  • سنقوم بتوفير شاي المحلب المطحون وهذا سنحصل عليه من العطار.
  • ثم بعدها نقوم بوضع زيت جوز الهند الطبيعي عليه.
  • ومن ثم سنقوم بوضع الخليط في عبوة.

ونقوم بوضعها على الشعر مع الحرص على تدليك فروة الرأس وترك منقوع المحلب على الرأس لمدة لا تتجاوز الأربع ساعات فقط، مع ضرورة تكرار وصفة تطويل الشعر بالمحلب مرة واحدة في الأسبوع فقط.