التخطي إلى المحتوى

زيت الزيتون من اهم ما نمتلكه في طبيعتنا فهو مكون قبل أي شيء طبيعي 100% ويحتوي على العديد من المكونات الطبيعية مثل الأحماض الدهنية والفيتامينات المغذية للجسم ومفيد جدا للصحة خاصة إذا تم تناوله بشكل يومي في بداية الصباح فانه يكسب الجسم فائدة كبيرة جدا ويكسب الصحة عناصر مهمة جدا حتى يستمر اليوم بنشاط وحيوية وهو أيضا واقي جيد من الأمراض بفضل مكوناته الطبيعية, وفيما يلي نسرد لكم أهم 9 فوائد صحية ستكتسبها عند شربك لزيت الزيتون صباحا قبل الأكل نعم على معدة فارغة تماما كما هو أيضا مفيد جدا للنساء وهذا ما سنتعرف عليه في نهاية المقال فتابعو المقال إلى النهاية.

فوائد لزيت الزيتون للقولون

يعاني الكثير من الناس من أمراض القولون الصعبة والمؤلمة والتي تنتج عن تناول مواد غير مفيدة ولكن زيت الزيتون بفضل مكوناته يستطيع تحسين قابلية القولون للامتصاص كما يعالج الإمساك.

فوائد زيت الزيتون للبشرة والشعر

إن تحسين البشرة والشعر هو من الأمور التي يبحث عنها كل رجل وسيدة وكذالك الأظافر فمن الممكن أن يستخدمن زيت الزيتون لحل العديد من مشاكل الشعر ونمو الأظافر فهو يستخدم في العديد من الكريميات الطبية والوصفات الطبيعية والماسكات التي تستخدم على الشعر فهو مرطب ومقوي جيد للشعر ونستطيع استخدامه كماسك لشعر ولكن من الأفضل أن نستخدمه بشكل منتظم للحصول على نتيجة سريعة كما أن تناول زيت الزيتون هو أيضا مفيد لآلام العظام الحادة لما يحتويه من فيتامينات.

زيت الزيتون لفقدان الوزن

يعاني الكثير من الناس من الزيادة المفرطة في الوزن مما يسبب لهم الإحراج وعدم القدرة بالقيام بكل المهام المطلوبة منهم بشكل سريعة فيبحثون عن خسارة وزنهم ولذا ينصحوا العديد من الأطباء حول العالم باستخدام زيت الزيتون لأنه يحتوي على كمية كبيرة من الأحماض الدهنية : إنه أكثر الدهون فائدة للصحة ويعطي إحساساً بالشبع. وهو أفضل بديل عن الزبدة.

زيت الزيتون لتنظيف الكبد

أن الكبد من أهم الأعضاء في جسم الإنسان فهو العضو المسؤول عن تنظيف باقية الأعضاء في جسم الإنسان ولذا فدوره مهم جدا في جسمنا وحتى يستطيع الكبد القيام بدوره على اكمل وجه يجب أن يكون الكبد نفسه نظيف فلذالك نستخدم زيت الزيتون كدواء لتنظيف الكبد ويمكننا عمل هذا الدواء بمزج ملعقتين من زيت الزيتون مع عصير ثلث ليمونه حامضة في كوب واشربوها.

فوائد زيت الزيتون

يعتبر جهاز المناعة في الجسم هو المسؤول عن الدفاع عن أي كائنات غريبة قد تدخل الجسم بأي طريقة فهو المسؤول عن مقاومة الفيروسات والبكتيريا الضارة أتي قد تلحق بجسمنا بأي شكل من الأشكال ولذا يجب ان نحافظ على هذا الجهاز الذي يلعب دورا هاما حتى نتمتع بصحة جيدة لذا ينصح بزيت الزيتون لان الأحماض الدهنية الموجودة في زيت الزيتون تلعب دوراً مهماً في مختلف الوظائف المناعية. وخصوصاً في تنظيم ودعم الجهاز المناعي، وأيضاً في علاج الأمراض الذاتية المناعة.

فوائد زيت الزيتون للمناعة

يساعد أيضا زيت الزيتون في تقوية مناعة الجسم لمقاومة الأمراض التي تهاجم الجسم بشكل دائم، و يحتوي على الأحماض الدهنية التي تقوم بتقوية الجهاز المناعي و محاربة مسببات الأمراض أو تقليل نسبة الكوليسترول المرتفع، وكذلك يعمل زيت الزيتون على ضبط مستويات السكر في الدم وتقليل الإصابة بالالتهابات.