التخطي إلى المحتوى

تميزت المرأة السعودية بجمالها حتى احتلت المركز الثالث عالميا، ومن هنا توجب عليا عرض بعض أسرارهن للعناية بجمالهن و جمال شعورهن الذي قد وصف بجماله من الزمن الماضي، ومن الجدير بالذكر أن حالة الشخص الصحية والغذائية والعمرية لها تأثير كبير على صحة و جمال الشعر، فسوء التغذية ونقص الفيتامينات والمعادن تتسبب في فقدان الشعر لحيويته أو تغير لونه وتقصفه و تلفه، وهنا احضرنا اهم الوصفات الطبيعية التي تستخدمها النساء السعوديات للعناية بشعرهن.

علاج تساقط الشعر

المكونات: ملعقتان كبيرتان من سدر مطحون، ملعقة صغيرة خل ابيض، فنجال ملح، كوب ماء، تخلط جميع المكونات حتى يتكون الخليط وتوضع على الشعر كامل( جذور وأطراف)، ويتم شطفه و غسله بالماء و الشامبو بعد ست ساعات، يراعى تغطية الشعر بغطاء بلاستيكي، وتكرر أسبوعيا.

تطويل الشعر

المكونات: تخلط المكونات معا بمقدار متساو، زيت زيتون، زيت خروع، زيت السمسم، الطريقة: توضع الخلطة على شعر جاف غير مبلل، ويوزع الخليط على كل الشعر ويغسل بعد ساعتين، يفضل تكرارها شهريا أو كل أسبوعين.

خلطة لعلاج قشرة فروة الرأس

المكونات: 4 ملاعق من مسحوق الحناء الأحمر وليس الأسود، عصير ليمونه، كوب زبادي، الطريقة: تخلط المكونات معا بشكل جيد، ثم توضع على الشعر كاملا لمدة نصف ساعة ثم يغسل الشعر جيدا، وتكرر هذه الوصفة كل أسبوعين حتى يتم التخلص بشكل نهائي من القشرة.

خلطة للمعان الشعر

المكونات: 6 ملاعق من العسل الطبيعي وليس المصنع، قليل من الماء، بضع قطرات من عصير الليمون، الطريقة: تخلط المكونات معا ويوضع الخليط على الجذور وفروة الرأس جيدا ويتم تدليكه، ويشطف بعد ساعة كاملة بالماء العادي، تكرر الخلطة كل أسبوع.