التخطي إلى المحتوى

يعتبر فصل الشتاء من أكثر الفصول تأثيرا على البشرة، وذلك لأنه يجعل البشرة جافة، لذلك تجد الكثير من السيدات يبحثون عن أفضل الطرق لترطيب بشرتهم والحفاظ عليها، وذلك لأن البشرة هي وجهة المرأة والتي تظهر جمالها، لذلك سوف نعرض لكم 3 وصفات طبيعية لترطيب البشرة وتغذيتها.

زبدة الشيا لترطيب البشرة

تعرف زبدة الشيا بأنها من أفضل المكونات التي تدخل في صناعة الكثير من مستحضرات التجميل، وذلك لدرتها الكبيرة على علاج مشاكل البشرة وتنعيمها وترطيبها، وعندما نقوم بخلط القليل من زبدة الشيا مع أي نوع من أنواع الزيوت العطرية مثل زيت الزيتون أو زيت جوز الهند، فيعمل هذا الخليط على ترطيب البشرة بطريقة لن تصدقها.

في البداية نقوم بإحضار نصف كوب من زبدة الشيا وربع كوب من نبق البحر و ربع كوب من بذور ثمرة الورد وربع كوب منإبرة الراعي وربع كوب من زيت الأفوكادو، في البداية نقوم بتسخين زبدة الشيا وإذابتها بزيت الافوكاد، بعدها نقوم بإضافة جميع الزيوت على الخليط، ثم بعدها نتركه حتي يبرد الخليط ويصبح كالكريم.

تحضير ماسك زبدة الشيا للترطيب

بعد تجهيز الخليط، نقوم بعدها بوضعه على البشرة لمدة نصف ساعة، ثم بعد ذلكنقوم بفرك الخليط من على البشرة، ثم نقوم بشطف البشرة بالماء الفاتر جيدا، وتكرر الوفة ثلاثةمراتبالأسبوع حتي تحصلي على أفضل نتيجة.

مرطب شمع العسل للبشرة

ومن المعروف عن العسل أو الشمع الخاصبة بأنه يعمل على ترطيب البشرة وتنعيمها، وذلك يدخل في صناعة الكثير من مستحضرات التجميل، مكونات الوصفة نقوم بإحضار نصف كوب من شمع العسل وكنصف كوب من زيت جوز الهند و نصف كوب من زيت الزيتون وربع كوب من أي زيت عطري اخر مثل البابونج أو الفانيليا أو خشب الصندل وغيرهم من الزيوت الأخري.

طريقة عمل مرطب شمع العسل

في البداية نقوم بخلط جميع المكونات مع بعضهم البعض جيدا، ثم بعد ذلك نترك الخليط في زجاجة فارغة، ونقوم باستخدامه ثلاثة مرات بالأسبوع، ولكي تحصلي على أفضل نتيجة يجب تكرار الوصفة مره أخري.

جل الصبار لترطيب البشرة

يعمل الصبار على ترطيب البشرة وتفتيحها، لذلك تجده يدخل في صناعة الكثير من مستحضرات التجميل، المكونات وطريقة التحضير نقوم بإحضار كوب من جيل الصبار وربع كوب من شمع العسل ونصف كوب من زيت جوز الهند وربع كوب من زيت اللوز والقليل من أي نوع من الزيت العطرية مثل زيت الزيتون أو الخروع، ثم بعد ذلك نقوم بخلط جميع المكونات مع بعضها البعض جيدا حتي تصبح مزيجا.